Site icon هاشتاغ

الإمارات في طريقها لصدارة مؤشر الأمن الغذائي العالمي

كشف ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في الإمارات “دينو فرانشيسكوتي”، اليوم الاثنين، أن دولة الإمارات وضعت خطة استراتيجية وطنية شاملة للأمن الغذائي، لتحتل المرتبة الأولى في مؤشر الأمن الغذائي العالمي بحلول عام 2051.

وأشار “فرانشيسكوتي” إلى توقيع منظمة الأغذية والزراعة ودولة الإمارات اتفاقية تمويل استراتيجي لمشروع في زيمبابوي، بهدف الحد من الفقر والجوع بين المزارعين الصغار من خلال المشاركة الفعالة في السوق، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

ولفت “فرانشيسكوتي” إلى المساهمة التي قدمتها الإمارات إلى ليبيريا من خلال منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة لدعم المرأة الريفية، بالإضافة إلى حلول الطاقة الشمسية لدعم الري والتخزين البارد والمطاحن والعمليات الزراعية الرئيسية الأخرى.

وأوضح “فرانشيسكوتي” أن الإمارات أنشأت عدداً من اللجان لدعم وتقديم التوجيه الاستراتيجي والمشورة، بشأن القضايا المتعلقة بالأمن الغذائي في الدول، منوهاً إلى أن الإمارات استضافت قمة الغذاء من أجل المستقبل خلال “إكسبو دبي” 2020 والتي جمعت الخبراء الوطنيين والدوليين لمناقشة الأولويات والإجراءات والشراكات والاستثمارات اللازمة.

وأكد المسؤول الأممي على أهمية التعاون الإماراتي مع منظمة الأغذية والزراعة وشركاء وطنيين آخرين، من خلال حملة الغذاء من أجل الحياة لزيادة الوعي وتعزيز مشاركة الجميع في النظم الغذائية الصحية، إضافةً إلى المساهمة في دعم برنامج “الفاو” الإقليمي لمكافحة وإدارة سوسة النخيل الحمراء في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version