Site icon هاشتاغ

مصر تدرج “الإخوان المسلمين” مع شركتين و20 قيادياً على قائمة الإرهاب

الإخوان المسلمين

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، أمس الثلاثاء، حكماً بإدراج جماعة الإخوان المسلمين في قائمة الكيانات الإرهابية لمدة خمس سنوات، وكذلك 20 من قيادات الجماعة وشركتين، بناءً على طلب من نيابة أمن الدولة العليا.

وتم إدراج شركة “أسباير برودكشن هاوس” وشركة “دلتا التعمير للاستثمار العقاري” على قائمة الكيانات الإرهابية لمدة 5 سنوات، وفقاً للقرار الذي أصدرته غرفة المشورة بالمحكمة ونشرته الجريدة الرسمية، بحسب موقع “اليوم السابع”.

وأصدرت محكمة النقض المصرية، مؤخراً، حكماً بالسجن المؤبد لمرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع وكل من محمد البلتاجي وصفوت حجازي، فيما جرت تبرئة 59 متهماً في قضية أحداث قسم شرطة برج العرب التي وقعت عام 2013، وفقاً لصحيفة “الأهرام”.

وقضت محكمة جنايات بورسعيد في آب/أغسطس 2015 حكما بمعاقبة المتهمين الثلاثة حضورياً، في حين تضمن الحكم أيضاً معاقبة 76 متهماً آخرين غيابياً بالسجن المؤبد، ومعاقبة 28 آخرين حضورياً ‏بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، فضلاً عن براءة 68 متهماً.

وأصدرت محكمة الجنايات بالقاهرة في أبريل/نيسان 2018 قرارات بإدراج 1527 شخصاً من أفراد وقيادات الإخوان المسلمين على قوائم الكيانات الإرهابية، وفي عام 2020 قررت السلطات إدراج عدد آخر من قيادات الإخوان وجماعات أخرى وغيرهم في تلك القوائم.

وبلغ عدد المدرجين على القوائم 7033 شخصاً بالإضافة إلى 8 جماعات، وفق آخر تحديث لقوائم “الإرهابيين والكيانات الإرهابية، الذي نشرته وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المصرية بتاريخ 20 شباط/فبراير الماضي.

ويضع قانون الإدراج على قوائم الإرهاب في مصر مدة زمنية لتوصيف الشخص إرهابياً أو الجماعة إرهابية، مع إمكانية تكراره، ويترتب عليه إجراءات بينها المنع من السفر ومصادرة الأموال.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version