Site icon هاشتاغ

الإمارات تتصدر الوجهات السياحية في عطلات الميلاد ورأس السنة

الوجهات السياحية

الإمارات تتصدر الوجهات السياحية في عطلات الميلاد ورأس السنة

تتجه أنظار العالم خلال الأسبوع الأخير من العام الجاري إلى دولة الإمارات، التي باتت تتصدر قائمة الوجهات السياحية العالمية الأكثر استقطاباً للزوار والسياح بفضل ثراء خياراتها السياحية والترفيهية واستضافتها أشهر العلامات الفندقية العالمية وأكبر مراكز التسوق والترفيه إلى جانب الأسواق التقليدية والشعبية.

الإمارات تتصدر دول الشرق الأوسط

تشير التوقعات الصادرة عن المؤسسات السياحية وشركات الطيران في الإمارات، إلى استقبال أعداد قياسية من المسافرين خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

كما تستند التوقعات إلى ارتفاع الطلب على السفر للإمارات ذهاباً وإياباً، وارتفاع معدلات الإشغال الفندقي إلى الحد الأعلى.

وأشارت شركة “ويجو”، المتخصصة في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت، إلى تصدر الإمارات دول منطقة الشرق الأوسط في عمليات البحث حول رحلات الطيران، في فترة الاحتفالات والعطلات التي تصاحب أعياد الميلاد ورأس السنة.

إقرأ أيضا: زخم استثنائي في قطاعات السياحة والطيران والتجزئة بالإمارات مع بداية 2023

وكشفت عن 300 ألف عملية بحث خلال الأيام الأولى من كانون الأول/ديسمبر الجاري عن رحلات الطيران المتجهة إلى الإمارات للاحتفال بنهاية العام.

من جهتها، كشفت مطارات دبي، عن جاهزية مطار دبي الدولي “DXB”، للتعامل مع الطفرة المتوقعة، خلال موسم الأعياد من خلال العمل على قدم وساق لتوفير تجربة سفر سلسة لجميع الضيوف، إذ تشير التوقعات إلى أن عدد المسافرين الذين سيستقبلهم مطار دبي الدولي خلال الفترة من 15 حتى 31 كانون الأول/ديسمبر الجاري نحو 4.4 مليون مسافر.

كذلك سيكون متوسط حركة المرور اليومية تصل إلى 258 ألف مسافر من وإلى دبي.

وذكرت “الاتحاد للطيران” أنه بات بإمكان ضيوفها، مع افتتاح مبنى المسافرين “A” الجديد في أبوظبي أخيراً، الاستمتاع بأجواء ترحيبية مع وجود مرافق تسجيل رحبة.

إضافة إلى مكاتب تسجيل الحقائب الذاتية بتقنية البصمة، وخدمات مخصصة للمسافرين في درجة الأعمال والدرجة الأولى.

محطة سياحية

وتتحول الإمارات سنوياً خلال عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة إلى محطة سياحية لملايين الزوار ولا سيما في ظل الفعاليات الكبرى التي تشهدها مناطق الدولة والتي تتناسب مع الشرائح العمرية كافة.

في حين أنها منذ منتصف الشهر الجاري تسجل المنشآت الفندقية العاملة في الإمارات مستويات إشغال قياسية تجاوزت حاجز الـ 95 بالمائة.

فيما من المتوقع تسجيل نسب تصل إلى 100 بالمائة خلال ليلة رأس السنة الميلادية في بعض المنشآت الفندقية.

كما تشهد كافة إمارات الدولة سلسلة من الفعاليات والعروض السياحية والترفيهية بمناسبة رأس السنة الميلادية واستقبال عام 2024.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version