Site icon هاشتاغ

الإمارات تحدد 4 شروط للحصول على “تأشيرة طالب”

حددت الحكومة الإماراتية، 4 شروط للحصول على تأشيرة “طالب”، لدخول البلاد بالنسبة للطلبة الدوليين، والالتحاق بالجامعات.

وعن هذه الشروط، قال موقع الإمارات اليوم، إن الحكومة أكدت على ضرورة الحصول على “خطاب قبول رسمي من إحدى الجامعات المعتمدة في الدولة، إذا كان الطالب مستجدّاً، أو شهادة استمرارية في الدراسة للطلبة القدامى”.

كذلك اشترطت إحضار “اختبار اللياقة الطبية من أحد المراكز الطبية الحكومية في الإمارات“، وثالثا “كفيل لتأشيرة الطالب، إما الجامعة نفسها أو أحد الوالدين أو أحد الأقارب”، ورابعا “الموافقة النهائية على طلب التأشيرة من قبل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب”.

وأشارت الحكومة إلى أن “تأشيرة الطالب تصدر لمدة عام واحد فقط، قابلة للتجديد لمدة مماثلة بعد تقديم إثبات رسمي باستمرارية الدراسة صادر من إحدى مؤسسات التعليم العالي في دولة الإمارات”.

وأكدت أن “أولياء أمور الطلبة والجامعات نفسها يمكنها توفير طلب الحصول على التّأشيرة”، لافتة إلى أن “القبول في إحدى جامعات دولة الإمارات لا يضمن إصدار التأشيرة، حيث يخضع إصدار إذن الدخول و/أو تأشيرة طالب لمتطلبات معينة تشمل اجتياز اختبار اللياقة الطبية، وموافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، بما في ذلك الفحص الأمني”.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد أصدرت قراراً يمكن من خلاله الحصول على تأشيرَة لخمس سنوات للطلاب المتفوقين، مشترطة حصول الطالب على تقدير امتياز في الثانوية العامة، وهو ما يعادل 95%، و جي بي إيه 3.75، إن كان من طلاب الجامعات، على أن تشمل المزايا الممنوحة للمتفوقين أسرهم أيضا.

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

 

Exit mobile version