Site icon هاشتاغ

الإمارات تسجّل العدد الأعلى للوفيات منذ أشهر: سلالات كورونا الأشد فتكاً تضرب البلاد

قالت هيئة اتحادية بالإمارات إن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في البلاد جاءت معظمها من سلالات أشد عدوى؛ مما أدى إلى زيادة عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس.

وارتفع عدد الإصابات خلال الشهر الماضي في الإمارات إلى أكثر من ألفي إصابة جديدة يومياً، على الرغم من أن هذا لا يزال أقل من الذروة التي شهدتها البلاد في شباط/فبراير، وسجلت البلاد يوم السبت عشر وفيات، في أعلى حصيلة وفاة يومية منذ مارس/آذار، وذلك حسب رصد تجريه رويترز لكوفيد-19.

فيما قالت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث إن الزيادة في حالات الوفاة ناجمة عن انتشار سلالات بيتا ودلتا وألفا، مضيفة أن سلالة بيتا التي تم اكتشافها لأول مرة في جنوب إفريقيا هي الأكثر انتشاراً في الإمارات؛ حيث تمثل 39.2% من الحالات.

وذكرت أيضاً على تويتر أن السلالة دلتا التي تم اكتشافها لأول مرة في الهند تمثل 33.9% من الإصابات، في حين تمثل السلالة ألفا التي تم اكتشافها لأول مرة في بريطانيا 11.3%.

وحذرت منظمة الصحة العالمية هذا الشهر من أن دلتا أصبحت السلالة الأكثر انتشاراً في العالم بقدرتها الكبيرة على نقل العدوى.

يشار إلى أن الإمارات حظرت في وقت سابق دخول الأشخاص الذين زاروا جنوب إفريقيا أو الهند خلال الأربعة عشر يوماً السابقة، مع إعفاء البعض مثل المواطنين والدبلوماسيين.

وحثت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث السكان على التطعيم، قائلة إن 92% ممن دخلوا العناية المركزة لم يحصلوا على اللقاح، بينما لم يتم تطعيم 94% ممن توفوا بسبب الفيروس.

وحصل كثيرون في الإمارات على لقاح سينوفارم الصيني كما توفر السلطات لقاحات فايزر-بيونتيك وأسترا زينيكا وسبوتنيك في للمواطنين والمقيمين، وذكرت اللجنة أن 91.8% من المؤهلين للتطعيم حصلوا على اللقاح وهو ما يمثل 71% من السكان.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version