Site icon هاشتاغ

الإمارات تشيّد أول محطة لتحويل النفايات إلى طاقة

تحويل النفايات إلى طاقة
أنهت الإمارات، اليوم الثلاثاء، أعمال تشييد أول محطة في البلاد لتحويل النفايات إلى طاقة، والتي من المفترض أن تدخل مرحلة الاختبار والتشغيل خلال وقت قريب.
وستساعد المحطة إمارة الشارقة لتكون أول مدينة في منطقة الشرق الأوسط خالية من النفايات، مع تحقيق قيمة عالية من النفايات غير القابلة لإعادة التدوير، ورفع معدل تحويل النفايات بعيداً عن المكبّات من 76% إلى 100%، وفقاً لصحيفة “البيان” الإماراتية.
وستساعد المحطة أيضاً في تقليل كميات النفايات الموجهة إلى المكبات، ودعم توجهات الدولة لتعزيز مزيج الطاقة النظيفة في كافة أنحاء البلاد، حيث أن النفايات غير القابلة لإعادة التدوير سيتم تحويلها من المجمّع إلى محطة تحويل النفايات إلى طاقة ليتم معالجتها لإنتاج الطاقة النظيفة.
وتعد المحطة إضافة محورية لقطاع الطاقة النظيفة في الإمارات، حيث تعتبر من أوائل أعمال” شركة الإمارات لتحويل النفايات إلى طاقة” المشروع المشترك بين “بيئة للطاقة” إحدى شركات مجموعة بيئة وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” إحدى شركات الطاقة الرائدة عالمياً.
وستسهم المحطة عندما تبلغ طاقتها التشغيلية القصوى في تحويل ما يصل إلى 300 ألف طن سنوياً من النفايات غير القابلة لإعادة التدوير بعيداً عن المكبّات، وذلك لإنتاج 30 ميغاواط من الطاقة منخفضة الكربون لتلبية احتياجات 28 ألف منزلٍ من الكهرباء في إمارة الشارقة.
وتبلغ مساحة المحطة الجديدة 80 ألف متر مربع، وأنشأتها مجموعة “كنيم” شركة المقاولات الصناعية الفرنسية، وهي تستوفي شروط التقنيات في الاتحاد الأوروبي والتي تتوافق مع المعايير البيئية الصارمة والمعتمدة حول العالم.
Exit mobile version