Site icon هاشتاغ

الإمارات تكشف مشاريعها الجديدة في تكنولوجيا الفضاء فما هي؟

الفضاء

الإمارات تكشف مشاريعها الجديدة في تكنولوجيا الفضاء فما هي؟

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء والذي شارك في معرض دبي للطيران 2023 عن أبرز مشاريعه ومبادراته كعارض مهم في هذا الحدث الذي سيساهم في تعزيز التعاون الدولي وإبراز البراعة الإقليمية في مجال تكنولوجيا الفضاء.

وستقدم منصة مركز محمد بن راشد للفضاء خلال معرض دبي للطيران لمحة شاملة حول المساعي الفضائية الطموحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك برنامج الإمارات لرواد الفضاء، وبرنامج الإمارات للأقمار الاصطناعية، ومهمة الإمارات لاستكشاف المريخ، ومهمة الإمارات لاستكشاف القمر، ومشروع الإمارات لمحاكاة الفضاء، والمشاريع الفضائية.

الهدف من المشاركة

يتطلع المركز من خلال المشاركة في معرض دبي للطيران إلى تأكيد التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بتعزيز استكشاف الفضاء والتكنولوجيا والتعليم.

كما تبرز مشاركة المركز في هذا المعرض رؤية الدولة للريادة والتميز في مجال الفضاء، والتي تتناغم بسلاسة مع استراتيجية الإمارات الوطنية الطموحة للتنويع الاقتصادي والتقدم التكنولوجي. يعكس كل مشروع يقدمه المركز خلال المعرض التزامنا بالتعاون الدولي، وبناء شراكات استراتيجية، وتشجيع جيل جديد من العلماء والمهندسين.

ماذا تضم المنصة

تضم منصة المركز عناصر متنوعة من بينها نماذج للقمر الاصطناعي – MBZ-SAT ، بالاشتراك مع شركاء التصنيع المحليين، ونماذج لبدلة السير في الفضاء، وبدلة “SpaceX ”، ونموذج للمستكشف راشد، إلى جانب عرض فيديوهات جذابة تبرز مشاريع مركز محمد بن راشد للفضاء.

كذلك من المقرر أن يعلن مركز محمد بن راشد للفضاء خلال أيام المعرض عن شراكات جديدة، مما يعزز التزامه بمستقبل مستدام ومبتكر في الفضاء.

وكالة الإمارات للفضاء

تقوم وكالة الإمارات للفضاء بتطوير برنامج “مناطق الفضاء الإقتصادية” لدعم الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة وتحفيز اقتصاد الفضاء الوطني من خلال توفير مبادرات ومحفزات اقتصادية بالتعاون مع مختلف الشركاء في الدولة. ومن أهم هذه المبادارت:

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version