Site icon هاشتاغ

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن التصنيف الرسمي لقرعة كأس آسيا 2023

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن التصنيف الرسمي لقرعة كأس آسيا 2023

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن التصنيف الرسمي لقرعة كأس آسيا 2023 في قطر والتي تقام في 11 أيار/مايو، في حفل أقيم بدار الأوبرا في كتارا، وذلك عقب الإعلان عن التصنيف الجديد في الاتحاد الدولي للعبة “الفيفا”.

المستوى الأول

ووفقاً لبيان نشره الاتحاد الآسيوي على موقعه الإلكتروني، جاء منتخب قطر المضيف وبطل النسخة الماضية في الموقع الأول ضمن الوعاء الأول، وذلك لضمان خوض منتخب الدولة المضيفة للمباراة الافتتاحية في 12 كانون الثاني/يناير 2024.

وينضم “العنابي” للمستوى الأول، مع المنتخبات المصنفة من الثاني حتى السادس بحسب تصنيف الفيفا، وهي اليابان التي توجت باللقب 4 مرات من قبل، وإيران “3 مرات” وكوريا الجنوبية “مرتين” وأستراليا بطلة نسخة عام 2015 والسعودية “3 مرات”.

المستوى الثاني

وفي المقابل، يتضمن المستوى الثاني العراق بطل نسخة عام 2007، والإمارات التي استضافت النسخة الماضية عام 2019، وعمان، وأوزبكستان التي بلغت نصف نهائي 2011، والصين التي نالت الوصافة مرتين، والأردن.

المستوى الثالث

وجاء في المستوى الثالث كلاً من: البحرين وسوريا وفلسطين وفيتنام وقرغيزستان ولبنان، في حين يتضمن المستوى الرابع كلاً من:
الهند وطاجيكستان التي تخوض المشاركة الأولى في البطولة، وتايلند وماليزيا وهونغ كونغ وإندونيسيا.

كما ستقسم المنتخبات الـ 24 المشاركة على 6 مجموعات، وتضم كل واحدة 4 منتخبات. ويتأهل إلى ثمن النهائي أول فريقين من كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

المباراة النهائية

يذكر أن المباراة النهائية للبطولة ستقام في 10 شباط/فبراير 2024، وفقاً لموقع “الجزيرة”.

وشهد الحفل حضور مجموعة من النجوم التاريخيين في قارة آسيا، شاركوا في عملية سحب القرعة.. كما حضره مدربو المنتخبات المشاركة في البطولة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version