Site icon هاشتاغ

الاتحاد الأوروبي ينوي تمديد العمل بآلية خفض استهلاك الغاز

خفض استهلاك الغاز

الاتحاد الأوروبي ينوي تمديد العمل بآلية خفض استهلاك الغاز

بحث وزراء الطاقة في دول الاتحاد الأوروبي، أمس الثلاثاء، تجديد العمل بآلية خفض استهلاك الغاز خلال الشتاء المقبل 15% في مواجهة أزمة الطاقة التي نجمت عن الحرب في أوكرانيا.

وقالت مفوّضة الطاقة في الاتحاد، كادري سيمسون، الاثنين إنّ الإجراء “ينتهي في نهاية آذار/مارس” والمفوضية “تعتزم تمديده”. مؤكدةً ضرورة “مواصلة تنويع مصادر الطاقة وتعزيز المتجددة منها وتخزين الغاز وخفض الطلب”.

وناقش وزراء الطاقة في دول الاتحاد الأوروبي الـ 27 خلال اجتماع في ستوكهولم الثلاثاء، تجديد العمل بآلية خفض استهلاك الغاز خلال الشتاء المقبل.

وقالت وزيرة الطاقة الفرنسية، آنييس بانييه-روناشيه، إنّ الدول الـ 27 ناقشت خلال الاجتماع “تمديد عدد من إجراءات الطوارئ.. لكي نتمكن من ملء مخزوناتنا من الغاز بسرعة. ونستطيع مواجهة توترات محتملة”، بما في ذلك “وضع الاستهلاك تحت السيطرة”.

وفي مواجهة أزمة الطاقة التي نجمت عن الحرب في أوكرانيا وتراجع الإمدادات الروسية نتيجة العقوبات عليها، اتفقت دول الاتحاد الأوروبي في تموز/يوليو الماضي على خفض طلبها على الغاز خلال الفترة الممتدة بين آب/أغسطس 2022 وآذار/مارس 2023 بنسبة 15%، بالمقارنة مع متوسط الطلب الذي سجل في الفترة ذاتها خلال السنوات الخمس الماضية.

وكانت مفوضة الطاقة في الاتحاد الأوروبي كادري سيمسون، قد قالت الاثنين إنه “لا يمكننا أن نكتفي بما حقّقناه. يجب أن نواصل تنويع (مصادر الطاقة)، وتعزيز مصادرها المتجددة، وتخزين الغاز، وخفض الطلب”.

وأضافت أنّ الإجراء الطارئ الذي أقرّ العام الماضي لخفض الطلب الأوروبي على الغاز “ينتهي في نهاية آذار/مارس” والمفوضية “تعتزم تمديده”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version