Site icon هاشتاغ

الاتحاد الوطني لطلبة سوريا يدرس منح دورة استثنائية لطلاب جامعات المحافظات المنكوبة 

كشفت رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سوريا دراين سليمان أنه “يتم دراسة آلية لانزياح الامتحانات دون استمرار تأجيلها في المحافظات المنكوبة أثر الزلزال“.

وأكّدت سليمان أن “استمرار تأجيل الامتحانات غير مجدي، وأصبح هناك وضوح لاتخاذ آلية للامتحانات سيتم مناقشتها مع وزارة التعليم العالي“.

وكشفت رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سوريا عن “السنياريو المطروح بعودة الفصل الثاني وإعلان دورة استثنائية لطلاب المحافظات المنكوبة في الصيف لاستكمال بقية المواد التي تم تأجيلها”.

وذكرت سليمان أنه “بعد وضوح مؤشر الرسوب والنجاح ومعدل النجاح والغياب عن المواد، سنتخذ سيناريو على قدر من العدالة للطلاب”.

وأضافت سليمان أن “كل السيناريوهات مفتوحة ومحط نقاشات لكنها تحتاج وقت”.

وقالت إنه “لا يوجد حجم لتواجد الطلاب من المحافظات المنكوبة في بقية الجامعات في المحافظات الأخرى ليتم القياس وفقها واتخاذ قرار لصالحهم، وهي بحاجة للنقاش”.

كما بيّنت سليمان أنه “بعد الكارثة كان هناك هاجسين بالنسبة للعمل الإغاثي والامتحانات، وهذا الحدث تطلب السرعة في الاستجابة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي”.

كذلك تابعت إن “تأجيل الامتحانات جاء لعدم قدرة الطلاب النفسية والجسدية وغياب الاستطاعة للاستمرار بالامتحان، وهذا الجانب لايقل أهمية عن العمل الإغاثي”.

يشار إلى إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتنسيق مع الاتحاد الوطني لطلبة سوريا تأجيل الامتحانات في جامعات حلب و تشرين وطرطوس وحماة حتى تاريخ يوم السبت 4 / 3 / 2023، أما جامعات دمشق والفرات والبعث فتستمر في علمياتها الامتحانية وفق برامجها.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version