Site icon هاشتاغ

الاتصالات تناقض قرار التجارة الداخلية: الحديث عن مشغل ثالث قبل منح الترخيص النهائي ممنوع!

أكد مدير عام الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد المهندس منهل جنيدي أن إدخال المشغل الثالث لشركات الخلوي يتم الإعلان عنه حصراً من وزارة الاتصالات والتقانة والهيئة الناظمة للاتصالات والبريد لدى منح الترخيص.

وبين جنيدي لوكالة الأنباء “سانا” أنه سيتم الإعلان عن إدخال المشغل الثالث للاتصالات رسمياً عند منح الترخيص النهائي لافتاً إلى أن أحد شروط المشغل الثالث أن تكون الشركة السورية للاتصالات شريكة بالمشغل.

وتعمل في سورية شركتا “سيرتيل وMTN” للاتصالات الخلوية منذ عام 2000.

يذكر أن من مهام الهيئة الناظمة للاتصالات وضع الأسس والضوابط لتنظيم قطاع الاتصالات وإصدار القرارات اللازمة لهذا الغرض ويدخل في ذلك، دراسة أسواق الاتصالات وتحليلها وإجراءات منح التراخيص وإدارة واستخدام الطيف الترددي الراديوي المدني والترقيم وموارد الاتصالات الأخرى وتقديم الخدمة الشاملة وتسعير الخدمات وتشجيع المنافسة وحماية المستهلك ووضع المواصفات التقنية واعتماد الأنواع وإجراءات فض النزاعات بين الأطراف العاملة في سوق الاتصالات.

وبالامس، صدقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على النظام الأساسي لشركة “وفا تيليكوم” المساهمة المغفلة الخاصة برأسمال قدره 10 مليار ليرة موزع على100 مليون سهم قيمة السهم 100ليرة.

وحسب العقد الموقع، فإن مركز الشركة محافظة دمشق ولها أن تؤسس فروعا ومستودعات ومكاتب وتعين ممثلين لها في سورية وخارجها.

وتبلغ مدة عمل الشركة 22 عاما تبدأ من تاريخ اجتماع الهيئة العامة التأسيسية ويجوز تمديدها مرات أخرى بقرار من الهيئة العامة غير العادية للمساهمين.

وبلغ رأس مال الشركة بحسب القرار 10 مليار ليرة سورية موزعة على 100 مليون سهم قيمة كل منهم 100 ليرة، ومركزها دمشق ومدة عقد الشركة 22 عاماً تبدأ من تاريخ اجتماع الهيئة العامة التأسيسية ويجوز تمديها لمدد أخرى على أن يتم تصديق ذلك من الوزارة.

ونص النظام الأساسي للشركة على أنها تقدم خدمة اتصالات الخليوي وجميع الخدمات الفرعية ذات الصلة.

واجتمعت 7 شركات سورية وعربية لتأسيس “وفا تيليكوم” تشمل الشركات التالية “ABC l.l.c” و”IBC advanced” و “IBC technology” و”IBC telecom” و”wafa telecom” و “tele space” و “tell you” وجميع مراكز تلك الشركات في “دمشق”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version