Site icon هاشتاغ

الاحتلال يوسّع حملة اعتقالاته منذ 7 أكتوبر: أكثر من 4500 أسير في الضفة الغربية

الاحتلال

الاحتلال يوسّع حملة اعتقالات منذ 7 أكتوبر: أكثر من 4500 أسير في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم السبت، 16 مواطناً فلسطينياً على الأقل، بينهم سيدة مصابة بالسرطان.

وبحسب بيان صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، فقد توزعت الاعتقالات على محافظات أريحا، بيت لحم، طولكرم، رام الله، الخليل، والقدس.

ورافقت حملة الاعتقالات عمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة مركبات، بحسب البيان.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر، إلى نحو 4520. بعد توفر حصيلة حالات الاعتقال الأخيرة في جنين ومخيمها.

أقرأ المزيد: مصادر أهلية داخل فلسطين لهاشتاغ: الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة أمس لعشرات الشبان من مختلف التنظيمات الفلسطينية

وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وتأتي حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق، في إطار العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني.. والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر، والتي استهدفت الفئات كافة.

وينفّذ الاحتلال مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تتخللها اعتقالات تطال العشرات من الفلسطينيين. كما يلاحق أسرى محرَّرين في صفقة التبادل التي أبرمتها المقاومة الفلسطينية في أيام الهدنة الموقتة، قبل أسابيع، في غزّة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version