Site icon هاشتاغ

الاقتصاد الكويتي إلى النفط مجدداً..400 بئر جديدة و “مليارات” الاحتياطيات البحرية

الاقتصاد الكويتي

الاقتصاد الكويتي إلى النفط مجدداً

رصدت الحكومة الكويتية 11.5 مليار دولار لتنفيذ مشاريع كبيرة في مجال النفط والغاز خلال السنوات القليلة المقبلة موزعة على عدة مراحل.

وتعمل الحكومة على تنفيذ عدد من المبادرات لتحسين الإنتاج في مختلف مناطق العمليات.. وتنفيذ ما يعادل 1794 عملية صيانة آبار وحفر ما يعادل 400 بئر.

كما يمكن لمشاريع مهمة أن تدخل حيّز الخدمة خلال المرحلة المقبلة ومنها “مركز تجميع 32″، بالإضافة إلى عدد من مشاريع معالجة المياه في جنوب البلاد وشرقها.

زيادة الإنتاج

وتأتي استعدادات الحكومة الكويتية لحفر المزيد من آبار النفط ضمن خطط البلاد لزيادة الإنتاج والوصول إلى إنتاج 800 ألف برميل يومياً من شمال الكويت بحلول عام 2026.

رفع الطاقة الإنتاجية

كذلك كشفت الحكومة الكويتية عن رفع طاقتها في مجال حفر وإصلاح الآبار.. حيث تم حفر ما يعادل 380 بئراً تطويرية واستكشافية للنفط والغاز.. وإصلاح ما يعادل 1175 بئراً كما سجلت اكتشافات نفطية جديدة.

وفي استمرار لمشاريعها الطموحة قامت الحكومة بوضع خطة لرفع الطاقة الإنتاجية للنفط خلال 2023 للوصول إلى إنتاج متاح يعادل 2.850 مليون برميل يومياً.

نفط شمال الكويت

ووصل مستوى الإنتاج في منطقة عمليات شمال الكويت لعام 2022 إلى 600 ألف برميل يومياً.

كما يمكن أن تصل حصة حقول الشمال خلال 5 سنوات القادمة إلى 25 بالمئة من الإنتاج النفطي الإجمالي للكويت.. والتي تستهدف إنتاج 700 ألف برميل بحلول 2026.

الإمكانات البحرية

كذلك تقدر الإمكانات النفطية البحرية في الكويت بمليارات البراميل من النفط عالي الجودة ما يساهم في تحقيق استراتيجية الكويت النفطية 2040.

وكانت حكومة الكويت قد وقعت بروتوكولاً للتعاون مع وزارة الدفاع الكويتية للتأكد من خلو مواقع الحفارات المحددة من الألغام البحرية.

ويمكن أن تستغرق مدة مشروع الحفر البحري 3 سنوات من بدء العمل.. فيما تعتبر الاحتياطيات المتوقعة وفقاً للمسوحات الزلزالية مبشرة إذ تم تحديد مواقع الحفر وفقاً لأقوى الاحتمالات.

كما تعرب المصادر الكويتية عن تفاؤلها بأن يحقق مشروع الاستكشاف البحري نحو 100 ألف برميل يومياً.. لتدشن الكويت مرحلة من إنتاج النفط والغاز.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version