Site icon هاشتاغ

مخاوف في واشنطن: فوز لوبان في الانتخابات الفرنسية قد يزعزع التحالف الغربي ضد بوتين

الانتخابات الرئاسية

عبرت واشنطن علنا عن ازدياد قلقها من احتمال “اقتراب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، من تحقيق انتصار كبير في قلب باريس” كما نقل موقع “بوليتيكو” الإخباري، وذلك على خلفية الانتخابات الرئاسية في فرنسا.

وذكر موقع ” بوليتكو” الأميركي أن هناك قلقا متزايدا داخل إدارة الرئيس جو بايدن، بشأن استطلاعات الرأي في الانتخابات الفرنسية، التي تظهر تقلص الفارق بين مرشحة اليمين ماري لوبان والرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون.

وتعتقد إدارة بايدن من أن يؤدي فوز لوبان المحتمل، كونها متعاطفة مع بوتين، في “زعزعة استقرار التحالف الغربي المناهض لموسكو في حرب أوكرانيا”، وخاصة إحداث انقلاب في موقف فرنسا القيادي على الصعيد الأوروبي.

ونقل الموقع الإخباري عن ثلاثة مصادر في إدارة بايدن أن احتمال فوز لوبان، قد يدفع بقية قادة حلف “الناتو” إلى التردد بشأن البقاء في الحلف.

وتظهر استطلاعات الرأي أن لوبان وماكرون سيتأهلان إلى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقررة في 24 أبريل/نيسان الجاري.

وبحسب الموقع فإن “ما يقلق الأميركيين أن لوبان أبدت إعجابها ببوتن والتقته في موسكو عام 2017“.

ورغم أنها نأت بنفسها عن الرئيس الروسي في الحرب الحالية المندلعة في أوكرانيا، لكنها تحدثت بتعاطف عن منطق بوتين للحرب ورفضت بعض العقوبات الغربية على موسكو، وفقا لموقع بوليتيكو.

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

 

Exit mobile version