Site icon هاشتاغ

البحرين تؤكد ما تسرب من معلومات: إلحاق ضابط إسرائيلي في المملكة

الخارجية البحرينية

أكدت البحرين صحة معلومات تداولتها وسائل إعلام عن تعيين ضابط اتصال إسرائيلي في المملكة.

وقالت الخارجية البحرينية في بيان: “تؤكد وزارة الخارجية في مملكة البحرين أن ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام الأجنبية عن إلحاق ضابط إسرائيلي يأتي في إطار ترتيبات متعلقة بتحالف دولي”.

وأضاف البيان، حسب وكالة الأنباء البحرينية، أن ذلك التحالف “يضم أكثر من 34 دولة، ويقوم بتأمين حرية الملاحة في المياه الإقليمية للمنطقة وحماية التجارة الدولية ومواجهة أعمال القرصنة والإرهاب في المنطقة”.

وأضافت الوزارة أن “مهمة التحالف تأمين حرية الملاحة في المياه الإقليمية للمنطقة، وحماية التجارة الدولية، ومواجهة أعمال القرصنة والإرهاب”.

يذكر أن وسائل إعلام إسرائيلية كشفت يوم الخميس أن ضابطاً كبيراً من البحرية الإسرائيلية سوف يتمركز بصفة دائمة في البحرين.

ونقل عدد من وسائل الإعلام عن القناة أن الضابط الكبير الذي من المتوقع أن يصل إلى البحرين في غضون الأسابيع القليلة المقبلة سوف يكون مكلفاً بالاتصال مع الأسطول الخامس الأمريكي في البحرين.

وذكر موقع قناة “الميادين” أن “القناة الـ13” الإسرائيلية قالت إنّ “العلاقات بدول الخليج تتطور بسرعة، حتى إنها فاجأت الإسرائيليين”.

وأضافت القناة أنه “استكمالاً لزيارة وزير الأمن بيني غانتس للبحرين قبل أسبوع، اتُّفق على تعيين ضابط من الجيش الإسرائيلي بصورة ثابتة في أراضي المملكة”.

وحسب “الميادين”، فقد أشارت القناة إلى أنّ “هذا الضابط سيكون الضابط الأول، الذي يُعيَّن بصورة ثابتة في دولة عربية”، وأنّ القناة كشفت أنه “حتى مع الدول العربية التي لدينا علاقات بها منذ سنوات طويلة، لا يوجد ملحقون عسكريون بصورة ثابتة، وبالتأكيد ليس في دول الخليج”.

وأوضحت القناة الإسرائيلية أنّ “وظيفة هذا الضابط ستكون ضابط اتصال مع الأسطول الأميركي الخامس، الذي يوجد مقر قيادته في البحرين”، مضيفة أن من الواضح “أنه سيعمل أيضاً كضابط اتصال بالقوات الأمنية للمملكة”.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version