Site icon هاشتاغ

البرلمان الأوروبي بصدد اعتماد اللوائح التنظيمية للأصول الرقمية لا تغطيها التشريعات الحالية

هاشتاغ | ترجمة: حسام محمد

أفاد البرلمان الأوروبي في بيان صدر مؤخراً أن أعضائه سيصوتون قريباً على اعتماد اللوائح التنظيمية للأصول الرقمية (MiCA).

ووفقاً لمركز الأبحاث التابع للهيئة البرلمانية، فمن المتوقع أن توفر اللوائح المتوخاة “اليقين القانوني للأصول الرقمية التي لا تغطيها تشريعات الاتحاد الأوروبي الحالية”.

وقال المستشار الرقمي، باوليوس فايتكيفيسيوس، إن أي تنظيم للعملات الرقمية من المرجح أن يؤدي إلى جلب المزيد من رأس المال والمواهب إلى الصناعة.

“قواعد منسقة” للأصول الرقمية

بعد أشهر من المناقشات والمفاوضات التي بلغت ذروتها في الاتفاق المبدئي في 30 حزيران/يونيو، يستعد البرلمان الأوروبي (EP) الآن للتصويت على اعتماد اللوائح التنظيمية للأصول الرقمية (MiCA).

ومن المقرر أن يتم التصويت خلال الجلسة العامة للهيئة التشريعية.

كما يؤكد القادة الأوروبيون أن اعتماد MiCA سيؤدي إلى إنشاء “قواعد منسقة للأصول الرقمية على مستوى الاتحاد الأوروبي“.

ووفقاً لإحاطة إعلامية في 29 تشرين الثاني/نوفمبر من قبل مركز الأبحاث بالبرلمان، من المتوقع أن توفر قواعد تنظيم العملات الرقمية المنسقة “اليقين القانوني للأصول الرقمية التي لا تغطيها تشريعات الاتحاد الأوروبي الحالية”.

ويعتقد البرلمان الأوروبي أيضاً بأن القواعد لن تعزز حماية المستهلكين والمستثمرين فحسب، بل ستعزز أيضاً الابتكار واستخدام الأصول الرقمية.

ومن خلال اللوائح التنظيمية MICA، تأمل السلطات الأوروبية أيضاً “تنظيم إصدار وتداول الأصول الرقمية بالإضافة إلى إدارة الأصول الأساسية”.

وفي حين أن القادة الأوروبيين مثل رئيسة البنك المركزي الأوروبي “كريستين لارجيد” يضغطون من أجل تنظيم أكثر صرامة. يعتقد بعض منتقدي التشريع المقترح بأن اللوائح المتوخاة في شكلها الحالي قد تخنق الابتكار.

قانون يجذب اللاعبين الكبار

وتعليقاً على دافع الاتحاد الأوروبي لتنظيم العملات الرقمية، قال باوليوس فايتكيفيسيوس، إنه بدون إرشادات أو أطر تنظيمية.. فقد ينتهي الأمر بحيث لا يتبقى سوى عدد قليل من المستثمرين في الصناعة.

ولمنع حدوث ذلك، تحتاج صناعة العملات الرقمية إلى الوضوح القانوني، والذي وفقاً لـ فايتكيفيسيوس، “يجلب لاعبين كبار إلى الصناعة من جانب المشروع والمستثمر”.

ويشرح “فايتكيفيسيوس” لماذا يؤيد تنظيم الصناعة: “من واقع خبرتي الشخصية، كان هؤلاء اللاعبون يبحثون عن اللوائح والوضوح منذ بعض الوقت وينتظرون اللحظة المناسبة للدخول بشكل صحيح”.

ويتابع: “مع اللوائح، سيأتي رأس مال ومواهب إضافية إلى مجال الصناعة”.

ويضيف: “التنظيم هو خطوة جيدة إلى الأمام.. ولكن هذا يحتاج إلى أن تتبعه خطوات أخرى حتى يكون عملياً في مواقف الحياة الواقعية ويحقق الأهداف المنشودة”.

المصدر: بيتكوين دوت كوم نيوز

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version