Site icon هاشتاغ

الدولار يسترد بعض مكاسبه.. والبيتكوين فوق مستوى الـ 41 ألف

الدولار

الدولار يسترد بعض مكاسبه.. والبيتكوين فوق مستوى الـ 41 ألف

ارتفع الدولار، الاثنين، ليستعيد بعض المكاسب بعد تراجعه على مدى ثلاثة أسابيع متتالية بفعل رهانات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، سيخفض أسعار الفائدة قريباً، في حين تجاوزت عملة البتكوين 41 ألف دولار للمرة الأولى منذ أوائل عام 2022.

وانخفض اليورو في أحدث التعاملات 0.1 بالمائة إلى 1.0876 دولار، في حين ارتفع مؤشر الدولار 0.19 بالمائة إلى 103.33.

وارتفع اليورو ثلاثة بالمائة مقابل الدولار الشهر الماضي وبلغ أعلى مستوى له منذ آب/أغسطس حين تجاوز 1.10 دولار، حيث أظهرت البيانات أن التضخم في الولايات المتحدة يتباطأ بسرعة. وانخفض مؤشر الدولار 3.1 بالمائة في تشرين الثاني/نوفمبر في أكبر انخفاض شهري له خلال عام.

أسوأ شهر للدولار

قال كولين آشر كبير الاقتصاديين في بنك ميزوهو في لندن “تشرين الثاني/نوفمبر.. كان شهراً سيئاً للغاية بالنسبة للدولار لأسباب من بينها التوقعات بتيسير السياسة النقدية من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي.. نرى مجالاً لتغيير المسار بنهاية العام”.

إقرأ أيضا: مع تراجع الدولار.. الذهب عند أعلى مستوى في 6 أشهر

وتراجع الجنيه الإسترليني 0.27 بالمائة إلى 1.2675 دولار اليوم الاثنين، كما انخفض الدولار الأسترالي 0.44 بالمائة إلى 0.6646 دولار أميركي. وارتفع الدولار مقابل الفرنك السويسري أيضا 0.31 بالمائة إلى 0.8723 فرنك في أحدث التعاملات.

صعود البيتكوين

كما صعدت عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى لها منذ نيسان/أبريل 2022 إلى أكثر من 41,289 دولار بعد أن أدت رهانات المستثمرين على أن مجلس الاحتياطي انتهى من دورة رفع أسعار الفائدة لتعزيز الأصول التي تنطوي على مخاطرة أكبر في الأسواق المالية.

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، الجمعة إن المركزي الأميركي مستعد لزيادة تشديد السياسة النقدية إذا لزم الأمر، لكنه قال أيضاً إن أسعار الفائدة أدت إلى تباطؤ التضخم.

ولم يطرأ تغير يذكر على الدولار مقابل الين وسجل 146.69 أمام العملة اليابانية بعد انخفاضه إلى 146.24 ين في الجلسة الآسيوية ليصل إلى أدنى مستوى له منذ منتصف أيلول/سبتمبر

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version