Site icon هاشتاغ

البيت الأبيض: واشنطن لا تخطط لإمداد أوكرانيا بمقاتلات “إف-16”

مقاتلات إف 16

البيت الأبيض: واشنطن لا تخطط لإمداد أوكرانيا بمقاتلات "إف-16"

أعلنت الناطقة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، أمس الاثنين، أنّ الولايات المتحدة لا تخطط لإرسال مقاتلات “إف-16” إلى أوكرانيا، رغم وصول طيارين أوكرانيين إلى الولايات المتحدة.

وقالت جان بيير خلال إفادة صحافية رداً على سؤال حول إمكانية إمداد أوكرانيا بمقاتلات “إف-16″، إنّ “الرئيس تحدث عن موضوع مقاتلات إف-16 كما تعلمون. لم يتغير أي شيء فيما قاله الرئيس. لا يتم التخطيط لهذا الأمر”.

وكانت كييف قد طلبت من الإدارة الأميركية تزويدها بطائرات “إف 16″، لكن واشنطن لم تستجب لهذا الطلب حتى الآن. بذريعة أنّ الطيارين العسكريين الأوكرانيين يحتاجون إلى وقتٍ طويل من التدريب على هذا النوع من الطائرات.

أقرأ المزيد: حسب نوع وكمية الإمدادات.. وزير الدفاع الروسي يهدد بردع الدعم الغربي لأوكرانيا

ويضغط الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أكثر من أي وقت مضى على حلفاء أوكرانيا لإرسال الدبابات والطائرات المقاتلة والصواريخ.

والشهر الفائت، أكد وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، أنّ أوكرانيا تستهلك الكثير من الأسلحة والذخائر. مشيراً إلى أنّه ليس لديه ما يعلنه بشأن تزويد أوكرانيا بمقاتلات.

وكانت وسائل إعلام أميركية قد حذّرت، في وقتٍ سابق، من أنّ الجيش الأميركي واجه “انخفاضاً حاداً في ترسانته” بسبب الإمدادات العسكرية إلى أوكرانيا.

يذكر أنّ الدعم الأميركي الكبير لكييف تقابله معارضة شعبية، إذ أظهرت استطلاعات للرأي تراجع تأييد الجمهور الأميركي. لتزويد أوكرانيا بالأسلحة والمساعدة الاقتصادية المباشرة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version