Site icon هاشتاغ

الخارجية الأمريكية تحدد “الشعوب المشردة”.. ومنهم السوريين والروس والإيرانيين

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، وثيقة رسمية صنفت بموجبها المواطنين السوريين و الروس والإيرانيين ضمن “جنسيات المشردين” الذين لا يستطيعون الحصول على تأشيرة أمريكية على أراضي بلادهم.
وضمت الوثيقة المنشورة أيضا، قائمة “جنسيات المشردين” التي تعني الدول التي لا توجد على أراضيها قنصلية أو سفارة أمريكية أو نقص بالموظفين الدبلوماسيين لحصول مواطنيها على تأشيرة لدخول الولايات المتحدة.
وبالإضافة إلى المواطنين الروس والسوريين والإيرانيين، فقد ضمت الوثيقة مواطني كوبا وإريتريا وليبيا والصومال وجنوب السودان وفنزويلا واليمن.
وطالبت الوزارة، مواطني هذه الدول بالتوجه إلى دول أخرى في حال رغبتهم بالحصول على التأشيرة لدخول الولايات المتحدة، أما للروس فقد حددت للراغبين بالحصول على التأشيرة الأمريكية التوجه إلى العاصمة البولندية وارسو.
ولفتت إلى أن “حصول السوريين على التأشيرة الأمريكية ممكن من خلال التوجه إلى السفارة الأمريكية في عمان وبيروت، أما الليبيين الراغبين بالسفر إلى الولايات المتحدة فعليهم تقديم أوراقهم في السفارة الأمريكية في تونس، أما الإيرانيين يتوجب عليهم القدوم إلى أبو ظبي أو أنقرة أو يريفان في أرمينيا”.
لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy
Exit mobile version