Site icon هاشتاغ

الخارجية الإيرانية تكشف عن استئناف الرحلات الجوية مع السعودية

النقل الجوي

الخارجية الإيرانية تكشف عن استئناف الرحلات الجوية مع السعودية

كشفت وزارة الخارجية الإيرانية، عن استئناف الرحلات الجوية بين إيران والسعودية.

ونقلت وكالة فارس عن مساعد وزير الخارجية الإيراني والمدير العام لدائرة الخليج بالوزارة، علي رضا عنياتي، قوله إنه بناء على اتفاقية النقل الجوي تقرر استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، وهو ما يمكن تعريفه بأنه تواصل الرعايا في إطار العلاقات بين إيران والسعودية”.

وفدان إيرانيان في السعودية 

يزور وفدان إيرانيان السعودية بحلول نهاية الأسبوع بهدف إطلاق عملية إعادة فتح ممثليات إيران في المملكة، وفق مسؤول بوزارة الخارجية الإيرانية.

ويأتي هذا الإعلان غداة وصول وفد دبلوماسي سعودي إلى طهران لمناقشة آليات إعادة فتح ممثليات المملكة في إيران.. بعد 3 أيام من لقاء تاريخي في بكين بين وزيري خارجية البلدين.

وقال مدير دائرة الخليج الفارسي في وزارة الخارجية الايرانية علي رضا عنایتي، الأحد، عبر التلفزيون الرسمي: “نتوقّع سفر وفدين إلى السعودية بحلول نهاية الأسبوع.. أحدهما إلى جدة وثانيهما إلى الرياض.. بهدف التحضير لإعادة العلاقات الثنائية”.

وأوضح عنايتي أن الوفد السعودي الذي وصل السبت “سيبقى في طهران بضعة أيام ثم سيذهب إلى” مشهد”.. ثاني أكبر المدن الإيرانية، “بهدف التحضير لإعادة فتح السفارة والقنصلية العامة”.

وسيتيح الاتفاق الذي وقّعته طهران والرياض في بكين إمكانية إعادة فتح سفارتي البلدَين بحلول منتصف آيار/مايو.. وتنفيذ اتفاقيات التعاون الاقتصادي والأمني الموقعة منذ أكثر من 20 عاماً.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version