Site icon هاشتاغ

الدفاع الأوكرانية: الاستخبارات ليست متأكدة بعد من وفاة بريغوجين

الاستخبارات

الدفاع الأوكرانية: الاستخبارات ليست متأكدة بعد من وفاة بريغوجين

ذكرت وكالة أنباء أوكرانية أن جهاز الاستخبارات ليس متأكداً بنسبة 100 بالمئة من وفاة زعيم مجموعة “فاغنر” العسكرية الخاصة يفغيني بريغوجين في حادث تحطم طائرة في منطقة تفير الروسية.

بالمقابل أكدت الاستخبارات الأوكرانية المعلومات حول وفاة شريكه، والرجل الثاني في جماعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة، دميتري أوتكين.

وقال أندريه يوسوف، ممثل المديرية الرئيسية للاستخبارات بوزارة الدفاع الأوكرانية، في مقابلة مع الوكالة الرسمية الأوكرانية: “في الوقت الحالي، يمكننا التحدث بنسبة 100 بالمئة عن الوفاة المؤكدة لأوتكين وبعض الركاب الآخرين.. أما بالنسبة لبريغوجين، فلنفترض أن جميع الأسئلة لم تُغلق بعد”.

تعليق أوكراني سابق

واعتبرت أوكرانيا بُعَيد الإعلان عن مقتل بريغوجين في حادثة تحطم طائرة أن قائد المجموعة كان قد “وقَّع على وثيقة إعدامه”.

فقد صرَّح المستشار في المكتب الرئاسي الأوكراني ميخايلو بودولياك، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “كان ينتظر اللحظة” للتخلص من بريغوجين.

وتابع: “من الواضح أيضاً أن بريغوجين وقع على مذكرة إعدام خاصة بحقه، في اللحظة التي صدق فيها ضمانات رئيس بيلاروسيا ألكساندر لوكاشينكو الغريبة، وكلمة الشرف التي أطلقها بوتين”.

يُشار إلى أن هيئة الطيران الروسية أكدت سابقاً، تواجد يفغيني بريغوجين ودميتري أوتكين، على متن الطائرة، التي كانت تقوم برحلة داخلية، وتحطمت في مقاطعة تفير شمالي العاصمة الروسية موسكو.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version