Site icon هاشتاغ

الرئيس التركي يعلن موعد زيارة نتنياهو ويتحدث عن فرص “التعاون الثنائي”

الرئيس التركي

الرئيس التركي يعلن موعد زيارة نتنياهو ويتحدث عن فرص "التعاون الثنائي"

كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أن وزارة خارجيته تواصل العمل لترتيب موعد الزيارة الخاصة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى أنقرة، مشيراً إلى أنها قد تتم بين شهري تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر، على أن يقوم بعد ذلك بـ”زيارة عودة” إلى “إسرائيل”.

وذكر الرئيس التركي في حديثه للصحفيين على متن الطائرة خلال عودته من أذربيجان، أن بلاده و”إسرائيل” تتعاونان في عديد المجالات.

وأوضح أردوغان أنه “من المعروف للجميع أن (إسرائيل) تسعى إلى نقل ثرواتها إلى أوروبا، والطريق الأكثر عقلانية هو توصيل هذه الموارد عبر تركيا”.

كما لفت إلى أنه “ناقش هذا الموضوع مع نظرائه الإسرائيليين في اجتماعهم الأخير وبدأوا العمل بشأنه”.

فرص للتعاون بين تركيا و”إسرائيل”

من ناحية أخرى، أشار الرئيس التركي إلى فرص التعاون في أنشطة الحفر بين البلدين.

كما أكد على إصدار “تعليمات بإجراء دراسات فنية حول هذا الأمر للأصدقاء المعنيين”.

وأَفاد أردوغان بأنه “سيتم تقديم مزيد من التفاصيل حول المسار والجدول الزمني ومناطق الحفر في الاجتماعات التي سيتم عقدها في كل من تركيا و(إسرائيل)، في أقرب وقت ممكن”.

طائرات إف-16

وفي تعليقه على قضية الاتهامات الفيدرالية الموجهة للسيناتور الأمريكي، بوب مينينديز ، الذي يترأس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ، لفت أردوغان إلى أن “أنشطة السيناتور الديمقراطي ضد تركيا كانت إحدى أهم مشاكلنا فيما يتعلق بحصولنا على طائرات إف-16“.

وأوضح أن وزير الخارجية التركي، حقان فيدان، “سيتابع هذا الملف عن كثب”.

ولفت إلى أنه “سيكون من المفيد تحويل هذا الوضع إلى فرصة.. وقد تتاح لنا الفرصة لتسريع العملية المتعلقة بطائرة F-16 وكل القضايا الأخرى”.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version