Site icon هاشتاغ

الرئيس الفرنسي يؤجّل زيارته لألمانيا ووزير العدل يتوعّد رواد مواقع التواصل

الرئيس الفرنسي

الرئيس الفرنسي يؤجّل زيارته لألمانيا ووزير العدل يتوعّد رواد مواقع التواصل

أعلنت الرئاسة الألمانية في بيان، اليوم السبت، أنّ الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أجَّل زيارة الدولة، التي كانت مقررة لألمانيا، ابتداءً من مساء الأحد، بعد أربعة أيام من أعمال الشغب التي تشهدها فرنسا.

وقالت الرئاسة الألمانية إن ماكرون تحدّث هاتفياً اليوم إلى الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، وأطلعه على الوضع في بلاده، “طالباً تأجيل زيارة الدولة المقررة لألمانيا”.

وأكّد الإليزيه لوكالة “فرانس برس” أنّ ماكرون يرغب في البقاء في بلاده، خلال الأيام المقبلة، علماً بأنه لم يتم تحديد موعد جديد للزيارة، وفق مصدر فرنسي.

وأضاف البيان الألماني أنّ “الرئيس الألماني يأسف لإلغاء الزيارة ويتفهم الوضع” في فرنسا، والذي “يتابعه باهتمام كبير، ويأمل أن يتوقف العنف في الشوارع قريباً، وأن يحلّ السلم الاجتماعي مجدداً”.

وفي باريس، أكّد أحد المصادر أن المسؤولين الفرنسيين والألمان لديهم عدد من الفرص للقاء، وأن زيارة الدولة هي، قبل كل شيء، وسيلة للاحتفاء بالصداقة الفرنسية الألمانية، وأكثر من مجرد لقاء سياسي، “لكن الوقت ليس ملائماً”.

الجدير ذكره أنّ هذه الزيارة هي الأولى من نوعها منذ نحو 23 عاماً، وأتت تلبية لدعوة من شتاينماير.

ويوم أمس، قطع ماكرون زيارته لبروكسل، والتي هدفت إلى حضور قمة الاتحاد الأوروبي، وألغى مؤتمره الصحافي.. من أجل العودة إلى باريس، ليترأس اجتماعاً لخلية الأزمة المشتركة بين الإدارات.. بعد بالاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

احتجاجات ومعتقلين

وفيما يخص التطورات في فرنسا، توعد وزير العدل الفرنسي، إريك دوبوند موريتي، رواد مواقع التواصل الاجتماعي.. وقال: “أقول للمحرضين في وسائل التواصل إننا سنصل إليكم”.

من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، اليوم السبت، أنّ عدد معتقلي الاحتجاجات في الأيام الأربعة الماضية، بلغ 1311 شخصاً.

واضاف أنّ “عناصر الشرطة يطالبون بصلاحيات وإمكانات أكبر من أجل مواجهة حجم الاحتجاجات”.. بينما نشرت السلطات الفرنسية 45 ألف شرطي وبعض المركبات في الشوارع.

وذكرت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية، نقلاً عن مصدر في الشرطة، أن سبعة من ضباط الشرطة على الأقل أُصيبوا بالرصاص الليلة الماضية. خلال أعمال شغب في ليون، مضيفاً أنّه “أصيب 27 شرطياً ليل الجمعة، في ليون، سبعة منهم بطلقات أسلحة”.

وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، اليوم السبت، أن الشرطة أوقفت 994 شخصاً في أرجاء البلاد. خلال أعمال شغب تواصلت لليلة الرابعة على التوالي، على خلفية مقتل الشاب نائل برصاص الشرطة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version