Site icon هاشتاغ

لمتضرري الزلزال في سوريا.. دولة الإمارات تقدم 50 مليون دولار إضافية

الزلزال في سوريا

لمتضرري الزلزال في سوريا.. الإمارات تقدم 50 مليون دولار إضافية

أمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، بتقديم مبلغ إضافي بقيمة 50 مليون دولار أميركي لإغاثة المتضررين من الزلازل في سوريا، وذلك استمرارا لجهود دولة الإمارات المتواصلة للوقوف إلى جانب الشعب السوري وتقديم المساعدات إلى المتضررين، وفقا لما أوردته “شبكة سكاي نيوز عربية”.

وسيخصص 20 مليون دولار من المبلغ الإضافي لتنفيذ مشاريع إنسانية استجابة لنداء منظمة الأمم المتحدة العاجل بشأن سوريا بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ” أوتشا “.

وكان رئيس دولة الإمارات قد وجّه مؤخرا بتقديم مبلغ 50 مليون دولار أميركي للمتضررين من الزلازل في سوريا، إضافة إلى 50 مليون دولار أخرى إلى تركيا.

وتواصل دولة الإمارات العربية المتحدة لليوم العاشر على التوالي إرسال مساعداتها الإغاثية إلى المتضررين من الزلازل في سوريا وتركيا، حيث سيّرت الدولة 70 طائرة إلى سوريا وتركيا حتى الآن.

وسيّرت الإمارات إلى سوريا 38 طائرة تحمل قرابة 1243 طنا من المساعدات الغذائية والطبية إضافة الى 2,893 خيمة لإيواء قرابة 20 ألف شخص، إلى جانب إرسال فريق للبحث والانقاذ مكون من 42 شخصا لتنفيذ مهام البحث والانقاذ في المناطق المتأثرة من الزلازل.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version