Site icon هاشتاغ

السعودية تمد الأردن بالأوكسجين الطبي

قررت المملكة العربية السعودية اليوم، إمداد وزارة الصحة الأردنية بالأوكسجين الطبي ومسلتزماته.بحسب وكالة الأنباء السعودية .

وأفادت الوكالة بأن الملك سلمان بن عبد العزيز وجه “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية” بالمساهمة بسد النقص الحاد من الأوكسجين الطبي ومستلزماته في وزارة الصحة الأردنية، وذلك بسبب جائحة كورونا.
وبينت الوكالة أن المركز سيقدم الدعم لوزارة الصحة الأردنية بالأوكسجين السائل وأسطوانات ومنظمات الأوكسجين، بالإضافة إلى المضخات الوريدية الرقمية والأجهزة والمستلزمات ذات العلاقة.
يذكر أن خطوة الامداد السعودية قد سبقتها حادثة انقطاع الأوكسجين بمشفى السلط الأردنية في 13 أذار مارس التي تسببت باستقالة وزير الصحة ومحاكمة الموظفين المسؤولين عن الحادثة بعد أن أودت بحياة7 اشخاص.
وفي سياق نقص الأوكسجين كان لبنان على حافة نفاد الأوكسجين، قبل أن يجري رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب وزير الصحة حمد حسن اتصالات مع المسؤولين المعنيين في سورية ليصله الدعم ب75 طن من الأوكسجين في 24 أذار مارس.
بينما يعاني السودان من نقص حاد بالأوكسجين والطاقة الاستيعابية للمستشفيات، حيث وصف زير الصحة السوداني عمر النجيب في 24 أذار مارس، وضع المؤسسات الصحية من حيث الإمكانيات لاستقبال حالات الإصابة بكورونا بأنه يزداد تعقيدا.

Exit mobile version