Site icon هاشتاغ

السوداني يحدّد أولويات الحكومة العراقية الاجتماعية والاقتصادية

أكّد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، أن أولويات الحكومة مبنية على الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين.

ووفقاً للبيان الصادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، فإن السوداني أكّد أن
“أولويات الحكومة العراقية المبنية على الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين.. بالإضافة إلى عزمها تحويل الفئات الفقيرة من متلقين للرعاية الاجتماعية إلى أشخاص فعّالين في سوق العمل، عبر خطط مدروسة وواقعية”.

واستقبل شياع السوداني، أمس الأحد، فريد بلحاج، نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور المدير الإقليمي لدول الشرق ومدير البنك الدولي في العراق.. وبحثا آفاق التعاون الثنائي لتنفيذ مشاريع استراتيجية مهمة في مجالات متعددة.

وناقش فريد بلحاج ومحمد شياع السوداني كيفية وضع برامج طموحة تستهدف تنفيذ الإصلاحات في القطاع المصرفي العراقي وفي تنمية القطاع الخاص داخل البلاد، فضلاً عن مساندة البرامج الحكومية لمواجهة التغيرات المناخية.

كما أكّد بيان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي أن “اللقاء شهد التباحث حول
تنفيذ برامج مشتركة تصبّ في مجال تشغيل الشباب، والتخفيف من البطالة.. وتطوير برنامج الحماية الاجتماعية، كذلك جرى البحث في تأسيس صندوق الإصلاح والتعافي وإعادة الإعمار”.

وكانت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، قد أعربت عن
ثقتها في قدرة محمد شياع السوداني رئيس الحكومة الاتحادية في بغداد على مكافحة الفساد وتقديم الخدمات.

كذلك أعلنت الحكومة العراقية، أمس الأحد، استرداد الدفعة الثانية من الأموال المنهوبة الخاصة بالأمانات الضريبية التي تمّ الاستيلاء عليها في إطار ما يعرف بـ”سرقة القرن”.

وقبل يومين، قال رئيس الوزراء العراقي، إنّ حكومة بلاده وضعت في أولوياتها مكافحة الفساد، لأنّه السبب الأول في تلكّؤ الدولة في القيام بواجباتها.

وفي الـ27 تشرين ثاني/نوفمبر الماضي، أعلن السوداني، استعادة “جزء” من نحو 2,5 مليار دولار اختلست من حساب بنكي لهيئة الضرائب.

كما دعا أي شخص متورط في القضية إلى تسليم نفسه وإعادة الأموال العامة المسروقة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version