Site icon هاشتاغ

السودان تستعيد عدداً من مواطنيها من “داعش” وروسيا تستلم اطفالاً محتجزين لدى “قسد”

السودان

السودان تستعيد عدداً من مواطنيها من "داعش" وروسيا تستلم اطفالاً محتجزين لدى "قسد"

أعلنت السودان أمس، أنها استعادت عدداً من مواطنيها الذين انضموا سابقاً لتنظيم داعش في سوريا، بالتزامن مع استلام وفد روسي رسمي، 49 طفلاً روسياً تحتجزهم قوات سوريا الديمقراطية في مخيماتها في محافظة الحسكة.

وقالت وكالة الأنباء السودانية الرسمية: “استعاد السودان عدداً من المواطنين السودانيين (امرأتين وثلاثة أطفال) من أسر السودانيين الذين انضموا سابقاً لتنظيم داعش. يمثلون دفعة أولى من الرعايا المحتجزين حالياً بشمال سوريا”.

وذكرت الوكالة أن “استعادة هذه الدفعة الأولى تمثل نتيجة جهود مستمرة بذلتها حكومة السودان على مدى عدة سنوات وبدعم ومساندة من الأشقاء في سوريا”.

ولفتت إلى أن حكومة السودان تؤكد أنها ستستمر في جهودها الرامية. لاستعادة جميع السودانيين المحتجزين في مناطق سيطرة «قسد» شمال سورية إلى حضن الوطن. مشيرة إلى أن السودان استعاد في نيسان/ ليبيا 2018، عشرة من مواطنيه ممن التحقوا بصفوف تنظيم داعش في ليبيا.

في غضون ذلك، استلم وفداً روسياً رسمياً برئاسة مفوضية روسيا الاتحادية لحقوق الطفل ماريا لفوفا. أمس عدداً من الأطفال الروس الذين تحتجزهم “قسد” في المخيمات، خلال زيارة الوفد لمدينة القامشلي أمس.

وبلغ عدد الأطفال الذين تم استلامهم 49 طفلاً كانوا محتجزين في مخيم “خان الجبل”، بريف المالكية أقصى شمال شرق البلاد.

وفي شباط/ فبراير 2022 استعادت روسيا 9 أطفال كانوا محتجزين في مخيم “خان الجبل” بريف المالكية. كما تم استعادة عدد من النساء و35 طفلاً في نيسان 2022 و11 عائلة روسية في تموز/ يوليو من العام ذاته.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version