Site icon هاشتاغ

السوريون ينتخبون رئيسهم وتوقعات بتمديد الانتخابات حتى منتصف الليل

انطلقت الانتخابات الرئاسية السورية منذ الـ7 من صباح اليوم الأربعاء، وسط إقبال كثيف في غالبية المحافظات.

وقال وزير الإعلام عماد سارة، إن هناك صحفيون من مختلف دول العالم، تواكب العملية الانتخابية، علماً أن الوفود الإعلامية القادمة لتغطية العملية الانتخابية تضم صحفيين من، العراق وإيران والأردن ولبنان وتونس ومصر.

وأكد عضو اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي مخلص قيسية في تصريحات نقلتها سانا، أنه “منذ الدقائق الأولى لفتح المراكز الانتخابية في المحافظات وبدء عملية الانتخاب شاهدنا إقبالاً كثيفاً من المواطنين للمشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري”.

وأشار إلى أن اللجنة القضائية العليا للانتخابات تتابع عمل اللجان الفرعية من مقرها في دمشق بشكل لحظي، وتتلقى الاتصالات والاستفسارات، وتعمل على ضمان سير العملية الانتخابية وفق الدستور وقانون الانتخابات العامة.

كما أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات أنها أكدت على اللجان القضائية الفرعية عدم جواز تدخل أي جهة كانت في العملية الانتخابية تحت طائلة المساءلة القانونية مبينة أن لا رقيب على الانتخابات إلا السلطة القضائية وفقا لأحكام الدستور وقانون الانتخابات العامة رقم /5/ لعام /2014/.

ومن المقرر أن تستمر الانتخابات التي يتنافس فيها كل من الرئيس الحالي بشار الأسد، المحامي محمود مرعي، والنائب السابق عبد الله عبد الله، حتى الـ7 من مساء اليوم الأربعاء في حال لم يتم تمديدها، ولكن، وحسب الأعداد الكبيرة المجتمعة للانتخاب، توقع كثيرون تمديد وقت الانتخابات حتى منتصف الليل، كما حصل حين الانتخابات في السفارات السورية بالخارج.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

اقرأ المزيد:

“قطعوها حتى عن الانتخابات”.. سوريون ينتخبون “بأجواء رومانسية” على أضواء الشموع وفلاش الموبايل

صناعي يوجه رسالة إلى الرئيس الأسد: الاقتصاد السوري يتآكل والفساد ينخر جسمه ويلتهمه من الداخل

الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الصيني توسيع التعاون الثنائي ومشاركة سورية في مبادرة الحزام والطريق

الرئيس الأسد يستقبل قاليباف: التنسيق مع إيران مستمر حتى تحرير كامل الأراضي السورية

الرئيس الأسد: الشعب الذي خاض حرباً ضروساً واستعاد معظم أراضيه قادر على بناء اقتصاده

الرئيس الأسد يعزي الرئيس بوتين بضحايا حادث تحطم طائرة ركاب مدنية

 

Exit mobile version