Site icon هاشتاغ

الإمارات تتصدر قائمة الدولة الجاذبة للاستثمارات إلى الشرق الأوسط

الشرق الأوسط

احتلت الإمارات المرتبة الأولى في قائمة أكبر الدول الجاذبة للاستثمارات الأجنبية الجديدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال العام الماضي، في حين ارتفع حجم الاستثمارات الأجنبية التأسيسية الوافدة إليها بنحو 29%.

ووصل عدد الاستثمارات الأجنبية في الإمارات إلى نحو 455 استثماراً عام 2021، ما يمثل 35% من إجمالي المشاريع الأجنبية الجديدة الوافدة إلى المنطقة العام الماضي البالغة قيمتها 6.6 مليار دولار، وفقاً لتقرير صادر عن وحدة الأبحاث التابعة لمحلة “فايننشال تايمز” الأمريكية.

وأشار التقرير إلى ارتفاع عدد الاستثمارات الأجنبية الجديدة الوافدة إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من 1083 في 2020 إلى 1312 استثماراً في 2021، بنسبة نمو بلغت 21%، لافتاً إلى ارتفاع قيمة تلك الاستثمارات على مستوى المنطقة إلى 65 مليار دولار، وارتفاع عدد الوظائف التي وفرتها بنسبة 23%.

وتصدرت الإمارات المرتبة الأولى إقليمياً و14 عالمياً على مؤشر ثقة الاستثمار الأجنبي المباشر لعام 2022 الصادر عن شركة الاستشارات الإدارية “كيرني”، حيث جاءت كواحدة من 4 أسواق ناشئة فقط على مؤشر 2022 إلى جانب قطر والصين والبرازيل.

وكشف وزير الاقتصاد الإماراتي “عبدالله بن طوق المري” نهاية مارس/آذار الماضي، عن زيادة حجم الاستثمار الأجنبي المباشر في دولة الإمارات إلى 20.7 مليار دولار عام 2021 بنمو 3.9% عن عام 2020.

وكانت دولة الإمارات قد وضعت على سلّم أولوياتها وأهدافها، تعزيز منظومتها الاقتصادية وتنويعها والسعي نحو اقتصاد المستقبل، كذلك جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إليها في غضون السنوات القليلة المقبلة.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version