Site icon هاشتاغ

الصين تتصدر قائمة مصدري السيارات في العالم بعد تحقيق رقم قياسي في الصادرات

صناعة السيارات

الصين تتصدر قائمة مصدري السيارات في العالم بعد تحقيق رقم قياسي في الصادرات

أعلن رئيس مجلس قطاع السيارات الفرعي التابع للمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية، وانغ شيا، أن الصين ستصبح بالتأكيد أكبر مُصدّر للسيارات في العالم، في العام الحالي.

يأتي ذلك بعد أن حققت الصين رقماً قياسياً في الصادرات خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي، وفقاً لوكالة الأنباء الصينية.

وأوضح وانغ شيا، في تصريحات أدلى بها خلال معرض “غوانجو الدولي الـ21” للسيارات، الذي انطلق يوم الجمعة الماضية، في مدينة غوانجو، أن صناعة السيارات الصينية تمكنت من تحقيق إنجازات مهمة في الأسواق العالمية، رغم التحديات التي تواجهها بسبب البيئة الدولية المعقدة والخطيرة.

وبيّن أن الصين صدّرت 3.92 مليون سيارة، في الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي، بزيادة قدرها 59.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وهو ما يعادل ما يقرب من ثلث إجمالي الإنتاج السنوي للسيارات في الصين.

وأضاف أن الصين تفوقت على اليابان، لأول مرة في التاريخ، في الربع الأول من العام الحالي. لتصبح المصدّر الأول عالميا للسيارات. بعد أن صدّرت 1.07 مليون سيارة، في ذلك الربع.

وأشار إلى أن متوسط سعر السيارة الصينية في الأسواق العالمية ارتفع بشكل ملحوظ، في السنوات الأخيرة.. ما يدل على تحسن جودة وتنافسية السيارات الصينية.

وقال إن متوسط سعر السيارة الواحدة بلغ 137 ألف يوان (19 ألف و100 دولار أمريكي)، في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2023.. بينما كان 85 ألف دولار، في عام 2014.

وتابع أن قيمة الصادرات لسلسلة صناعة السيارات الصينية، التي تشمل السيارات وقطع الغيار والخدمات. اقتربت من 122 مليار دولار، في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي.

أتى ذلك بحصة عالمية بلغت 5.5%.. في حين كانت هذه القيمة 1.56 مليار دولار فقط، في عام 2001، بحصة عالمية لم تتجاوز 0.65%.

وتوقع أن يشهد سوق السيارات في الصين، مساحة جديدة للنمو، في الفترة المقبلة. بفضل تنفيذ سلسلة من السياسات الحكومية لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد وتعزيز الاستهلاك. والانتعاش التدريجي لثقة المستهلكين.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version