Site icon هاشتاغ

الطفرة الأسرع من “كورونا” وصلت إلى سورية .. والأطفال ليسوا بمنأى عن الإصابة!

هاشتاغ_ خاص
أكّد عضو الفريق الاستشاري لمواجهة فيروس كورونا، الدكتور نبوغ العوا، أن ارتفاع منحنى الإصابات بفيروس كورونا، يُعد مؤشر لبداية وصول الطفرة الثالثة من الفيروس إلى سورية.
وقال العوا، في تصريح خاص ل”هاشتاغ”، إن المعلومات التي يقدمها، بناء على آخر التحديثات التي تقوم بها منظمة الصحة العالمية، وليس “اجتهاد شخصي منه”.
وحسب آخر المعلومات، التي تتحدث عنها الصحة العالمية، فإن هذه الطفرة، حسب قول العوا، تُعد الأسوأ من نوعها، كونها تُصيب 50 شخصاً في اللحظة نفسها، مضيفاً، أنه من “المؤكد وصولها إلى سورية، بعد ظهورها في لبنان، والذي لجأ إلى الإغلاق العام”.
كما أن التصريحات الأخيرة التي أدلت بها وزارة الصحة، حول ازدياد عدد المراجعين إلى أقسام الإسعاف في مستشفياتها، يعد دليلا اضافيا على صحة الكلام السابق، حسب وجهة نظر العوا.
وأشار العوا، إلى أن الأطفال ليسوا بمنأى عن الإصابة بالطفرة الثالثة من الفيروس، على عكس الطفرة الثانية، التي كانوا بها ناقلين فقط وذات أعراض خفيفة عليهم، مبيّناً أن هذه الطفرة ستصيبهم بأعراض واضحة بالإضافة لنقلهم المرض.
وحسب راي العوا، فإن التساهل في الفترة الأخيرة عند بعض المواطنين، بالإجراءات الاحترازية لكورونا، قد أدى إلى وجود معدل إصابات أكثر، و بعد ان “فقد المواطن محبته للكمامة”، أصبح انتشار الأعراض الجديدة، أسرع وأقوى.
هذا، وسجّلت وزارة الصحة الأسبوع الفائت، ارتفاعاً في أعداد المراجعين لأقسام الإسعاف في المستشفيات، ممن يعانون من أعراض تنفسية حادة، مشيرةً إلى أن الأعراض تظهر فجأة على خلاف الحالات السابقة.

ويوم الخميس الماضي، تحدث وزير الصحة، الدكتور حسن محمد الغباش، عن بداية تطعيم الكادر الطبي باللقاح المضاد لفيروس كورونا هذا الأسبوع، بعد أن تلقت سورية، عددا من جرعات اللقاح، من إحدى الدول الصديقة

Exit mobile version