Site icon هاشتاغ

الطيران المدني في سوريا يكشف عن طائرات مساعدات من دول جديدة: البحرين وأوزبكستان وطاجيكستان وإندونسيا

الطيران المدني

الطيران المدني في سوريا يكشف عن طائرات مساعدات من دول جديدة

هاشتاغ_ خاص

قال مدير عام الطيران المدني في سوريا المهندس باسم منصور إنه تم منح أذونات هبوط جديدة لعدة دول جديدة منها البحرين، وأوزبكستان، وطاجيكستان ، وإندونسيا.

وتوقّع منصور في تصريح خاص لـ”هاشتاغ” وصول طائرات المساعدات والمواد الإغاثية للمتضررين من الزلزال في سوريا من تلك الدول قريباً إلى المطارات السورية.

وأشار منصور إلى طلب دول أخرى أذونات هبوط وتم منحها إياها.. لكن ما قد يحدث أن يتم تغيير الطائرة أو المقطع الجوي أو المطار. وبالتالي تتأخر ولا يتم الإعلان عن وصولها بعد ذكر منح إذن الهبوط لها في مطارات سوريا.

وبالأمس، أعلنت وزارة النقل السورية، أنّه تمّ استقبال 200 طائرة مساعدات وتقديم مختلف الخدمات اللازمة لهذه الطائرات. التي هي من مختلف الأحجام والطرازات، في المطارات السورية المدنية الثلاثة في دمشق وحلب واللاذقية، منذ وقوع كارثة الزلزال.

وكشف منصور أنه وحسب آخر إحصائية بلغ عدد الطائرات الواصلة إلى البلاد 206 طائرة.. أغلبها من الإمارات بمعدل 89 طائرة حتى الآن.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى أنّ كوادر الطيران المدني، والسورية للطيران، مستمرون في استقبال الطائرات القادمة على مدار الساعة. وتقديم مختلف الخدمات لها. وتأمين تدفق المساعدات الإغاثية لمتضرري الزلزال المدمر.

قوافل وسفن

وأعلنت الوزارة، وصول قافلة مساعدات عراقية تتكون من 140 شاحنة، دخلت عبر معبر البوكمال، وتحمل مواد إغاثية وغذائية وأدوية للمتضررين من الزلزال، في تواصل لدخول قوافل المساعدات العراقية التي كانت أول قوافل وإمدادات الإغاثة وصولاً إلى سوريا بعد أن ضربها الزلزال.

وكانت سفينة مصرية وصلت إلى ميناء اللاذقية، الإثنين، محمَّلةً بنحو 500 طن من المساعدات الإغاثية، لدعم جهود مواجهة تداعيات الزلزال، وتقديم الإغاثة للمتضررين، حسب إعلان وزارة النقل السورية، وتم تسليمها إلى منظمة الهلال الأحمر السوري، لتوزيعها على المناطق المتضررة من الزلزال.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version