Site icon هاشتاغ

العاصفة لن تؤثر على كمية الخضار الموجودة في السوق

توقع مسؤول في وزارة الزراعة أن لا تتأثر كمية المواد في السوق بالعاصفة التي تشهدها البلاد.

وأوضح رئيس دائرة صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية في مديرية زراعة طرطوس حيدر شاهين “لشام إف إم” أن العملية الإنتاجية مستمرة, والفلاحون أعادوا زراعة بيوتهم البلاستيكية وأراضيهم التي تضررت من العواصف الأخيرة.

وبين أنه خلال العاصفة الأخيرة حصل أكثر من تنين بحري في عدة مناطق، منها بانياس و القلوع و البساتين حيث تضرر حوالي 40 بيتاً من البندورة بنسبة ضرر خفيفة ما مكن المزارعين من المباشرة فوراً بأعمال الترميم.

وقال شاهين إنه في متن _الساحل تضررت حوالي سبعة بيوت بندورة بنسبة ضرر تراوحت من 60 لـ 70 %. وفي منطقة حصين_البحر تضررت سبعة بيوت بندورة بنسبة ضرر كبيرة جداً، أما في مجدلون _البحر فتضررت 9 بيوت بلاستيكية منها 3 كوسا و 6 بندورة، وفي مناطق سهل_عكار و الجوميسية و البصيصة لاتزال عملية حصر الأضرار مستمرة.

,وذكر شاهين أن هناك شروطاً محددة لتعويض الفلاحين, وهي امتلاك المزارع لتنظيم زراعي سابق لوقت الضرر، وأن تفوق نسبة الضرر الـ 50% من إنتاجه الزراعي المتوقع، إضافة لأن يكون الضرر ناتج عن تنين_هوائي بنسبة تصل لـ 1 % على الأقل، وضمن هذه الشروط تم التعويض على 137 مزارعاً بمبالغ قيمتها 198 مليون ليرة عن التنانين التي ضربت المنطقة بتواريخ 8/12 و 19/1 و23/1 .

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version