Site icon هاشتاغ

“العدو تراجع”.. روسيا تحصي خسائر أوكرانيا في دونيتسك وزاباروجيا

روسيا

"العدو تراجع".. روسيا تحصي خسائر أوكرانيا في دونيتسك وزاباروجيا

أفاد رئيس المركز الصحفي لتجمع قوات “فوستوك” الروسية، أوليغ تشيخوف، بأن قوات التجمع قضت على أكثر من 50 عسكرياً أوكرانياً، فضلاً عن تدمير 7 عربات قتالية على محور جنوبي دونيتسك، مشيراً إلى أن “العدو تراجع بعد تكبده خسائر جسيمة”.

وأشاد رئيس المركز الصحفي بالشجاعة والبطولة الذي يظهرها مقاتلو التجمع أثناء القيام بمهامهم القتالية.

ولفت تشيخوف إلى أن قوات التجمع صدت هجمات للجيش الأوكراني على محوري جنوبي دونيتسك وزاباروجيا وتم تدمير دبابات ومدرعات قتالية وقوة بشرية.

إضافة إلى ذلك ووفقاً لـتشيخوف، على محور زاباروجيا صدت وحدات التجمع هجوماً أوكرانياً كان يتقدم بقوة قوامها سرية بالقرب من منطقة روفنوبل، وتم تدمير دبابات وعربات قتالية وقوة بشرية.

كما لفت تشيخوف إلى أن مدفعية التجمع دمرت باتجاه محور زاباروجيا شاحنة صغيرة في منطقة نوفودانيلوفكا وطاقم هاون في منطقة مالايا توكماتشكا، ومدفع هاوتزر “مستا-بي في منطقة بيلوجوري، ومدفع هاوتزر ” أم 777″ أميركي الصنع في منطقة نوفوسيلوفكا.

وتكثف القوات الروسية عملياتها العسكرية على المحاور كافة، في سياق تحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة المتمثلة بتحرير الأقاليم الأربعة التي انضمت إلى روسيا مؤخراً، وتحييد التهديدات الغربية الموجهة ضد أمن روسيا الاتحادية، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version