Site icon هاشتاغ

العراق يبدأ إجراءاته لمحاسبة حارق المصحف

العراق

العراق يبدأ إجراءاته لمحاسبة حارق المصحف

أوعز مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الخميس، إلى الادعاء العام بإكمال إجراءات طلب استرداد الشخص الذي أقدم على إحراق المصحف الشريف في السويد.

وذكر المجلس في بيان، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الشخص الذي أقدم على حرق المصحف الشريف.. عملاً بأحكام المادة الـ 14 من قانون العقوبات العراقي النافذ، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء العراقية “واع”.

وقد أثارت حادثة إحراق المصحف، التي وقعت في السويد خلال الأيام الماضية، موجة من الإدانات الدولية.

وأقدم المدعو سلوان موميكا، الذي فر إلى السويد قبل سنوات، في أول أيام عيد الأضحى، على إحراق نسخة من المصحف أمام مسجد في ستوكهولم. بعد أن منحته الشرطة السويدية إذناً لتنظيم تظاهرة تزامناً مع بدء عيد الأضحى.

وعلى الرغم من أن الحادثة وقعت في السويد، إلا أن السلطات العراقية تسعى إلى استرداد المتهم لمحاكمته في العراق.. حيث يواجه تهماً بالإساءة إلى الدين والتحريض على الفتنة.

ويأتي أمر مجلس القضاء الأعلى في العراق بعد أن صدر قرار من السلطات العراقية، يوم الأحد الماضي، يقضي بفتح تحقيق رسمي في الجريمة.. وإجراء محادثات مع السلطات السويدية للحصول على المزيد من المعلومات حول الحادثة.

وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين العراق والسويد كانت متوترة منذ فترة.. حيث تم ترحيل العديد من المهاجرين العراقيين الذين يعيشون في السويد بسبب انتهاكاتهم للقوانين السويدية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version