Site icon هاشتاغ

العشائر العربية و”قسد” في طريقهما للمصالحة

العشائر العربية

العشائر العربية و"قسد" في طريقهما للمصالحة

تعهّد قائد “قوات سوريا الديمقراطية”، مظلوم عبدي بتلبية مطالب العشائر العربية التي انتفضت بوجه “قسد” في شرقي سوريا، وقال إنه سيصحح “الأخطاء” التي ارتكبت في إدارة المنطقة.

وأضاف، في تصريح لوكالة “رويترز”، أنه التقى زعماء العشائر وأنه “يحترم” طلبهم بالإفراج عن عشرات المقاتلين الذي أسروا خلال المعارك.

أقرأ المزيد: مع توقف أفران المدينة.. اتساع رقعة القتال في دير الزور السورية

وتابع: “لدينا قرار بالإفراج عن الجميع في عفو عام، للمتورطين في هذه الحوادث (..) حتى الآن تم الإفراج عن النصف وسيتم الإفراج عن الباقين”.

وأشار عبدي إلى أنه سيستضيف اجتماعاً واسع النطاق مع كبار الشخصيات في العشائر العربية وممثلين آخرين من دير الزور “لمعالجة الشكاوى المستمرة منذ فترة طويلة بخصوص قضايا تمتد من التعليم والاقتصاد، إلى الأمن”.

وأشار عبدي إلى وجود “خلل” في تمثيل مختلف العشائر بالمجالس المحلية التابعة “للإدارة الذاتية”، وأنه “بالتأكيد هناك ثغرات موجودة وأخطاء على الأرض”.

أقرأ المزيد: سوريا: عشائر في الحسكة تدعو إلى مقاطعة اجتماع تنظمه قسد بدعم أميرك

وذكر أنه ستعاد هيكلة كل من “المجلس المدني” الذي يدير المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” في المحافظة. ومجلس دير الزور العسكري، لجعلهما “ممثلاً عن جميع العشائر والمكونات الموجودة في دير الزور”، وفق تعبيره.

كذلك قال: “نحن منفتحون على جميع الانتقادات، سندرسها ونتجاوزها (..) والنتيجة ستكون عودة قوات سوريا الديمقراطية في جميع مكوناتها بشكل أقوى مما كانت في السابق”.

ومنذ نحو أسبوعين تقريباً، تشهد بلدات وقرى في ريف دير الزور اشتباكات بين “قسد” ومقاتلي العشائر العربية.. في حين امتدت إلى أرياف الحسكة والرقة وحلب.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version