Site icon هاشتاغ

العوا: الطفرة الحالية هي الأسوأ وحاليا نشعر ببعض الراحة

هاشتاغ_ خاص

أوضح عضو الفريق الاستشاري لمواجهة جائحة كورونا نبوغ العوا أن طفرة كورونا الحالية أسوء طفرة وعدد الإصابات والوفيات مرتفع أكثر من الطفرة الأولى.

واكد العوا، في تصريح خاص ل”هاشتاغ” أن منحنى الوباء يتسطح لأيام قليلة ومن ثم يعاود الارتفاع، مشيرا إلى ارتفاع اعداد الإصابات بسبب الإهمال من قبل البعض لعوامل الوقاية، وأكثر تلك الإصابات في دمشق وريفها.

وأضاف العوا:” يمكن القول مع ثبات إعداد الإصابات خلال الأيام القليلة الماضية القول انا نشعر بالراحة نوعا ما، ولكن، هذا لا يعني التراخي أبدا بمسألة الاحتياطات اللازمة للوقاية والامان من عدن الإصابة بالفيروس”.

وحول وصول دفعات من اللقاح الروسي و الصيني إضافة إلى أسترازينيكا، أشار العوا إلى أنه وحسب منظمة الصحة العالمية فإن لقاح أسترازينيكا يجب ألا يعطي تحت عمر الـ 50 عاماً كونه يسبب أحياناً بعض التخثرات الدموية التي تهدد الحياة.

ويضيف:” قررت وزارة الصحة إعطاء اللقاح الروسي والصيني إلى الأطباء والأشخاص تحت الـ 50 عاماً، أما أسترازينيكا للأشخاص فوق الخمسين وخاصة المصابين بأمراض مزمنة لتجنب حصول أي مفاجآت؛ حيث لم يسبب
لقاح أسترازينيكا أي مشاكل للأشخاص فوق عمر الخمسين”.
ونوه العوا الى أن اللقاح مختلف عن المناعة، ومن يمتلكون مناعة قوية عددهم محدود والأفضل أن يحصل الجميع على اللقاح.

وأضاف، بأن الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح في البلاد منذ فترة لم يصابوا بآثار جانبية مخيفة، وإنما “حصل معهم ارتفاع حرارة وإجهاض عضلي وبعد يومين أو ثلاثة ذهبت الأعراض”.
هذا وأعلنت وزارة الصحة، بالأمس، تسجيل ١٣٦ إصابة جديدة بفيروس كورونا مايرفع العدد الإجمالي إلى ٢٢١٣٥.

كما أعلنت عن شفاء ١٨٢ حالة من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ١٥٩١٣، إضافة إلى وفاة ١١ حالة من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ١٥٣٧.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version