Site icon هاشتاغ

الإمارات تؤكد على موقفها إزاء القضية الفلسطينية

أكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة “صقر غباش”، على ضرورة التمسك بآليات حل القضية الفلسطينية حلاً عادلاً شاملاً، وفقاً للمرجعيات الثلاث والعودة لحدود 1967، حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشار “الغباش” في كلمته خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر العربي الطارئ الثالث والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، أن الإمارات أدانت ما حدث مؤخراً من اعتداءات انتهكت المسجد الأقصى، وأكدت ضرورة احترام دور الأردن في رعاية المقدسات والأوقاف في القدس، وعدم المساس بشؤون المسجد الأقصى بموجب القانون الدولي، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

ولفت “الغباش” إلى حرص بلاده على الشفافية لمنع الممارسات الإسرائيلية التي تؤدي لتصعيد خطير، وعدم الاكتفاء بالحلول المؤقتة التي لن تحقق النتيجة التي يمكن الاطمئنان إليها، مؤكداً أن القضية الفلسطينية تأتي على رأس أولويات دولة الإمارات منذ قيامها، قائلاً: “هي في عمق اهتمامنا والتاريخ سيظل شاهداً على أن الإمارت في نصرة الشعب الفلسطيني”.

وينعقد المؤتمر العربي في القاهرة بعنوان “المسجد الأقصى وجميع المقدسات الإسلامية والمسيحية أولويتنا الأولى”، وذلك بمشاركة رؤساء المجالس والبرلمانات العربية، حيث من المقرر أن يشهد إصدار بيان ختامي حول آخر المستجدات التي تشهدها القضية الفلسطينية، وأوضاع المقدسات الإسلامية والمسيحية.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version