Site icon هاشتاغ

القوات الأمريكية تنقل 123 صهريجاً محملاً بالنفط السوري المسروق

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكية 123 صهريجاً محملاً بالنفط السوري المسروق من حقول الجزيرة، التي تضم محافظات الرقة ودير الزور والحسكة، باتجاه الأراضي العراقية عبر معبر غير شرعي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا”، أمس، عن مصادر محلية “توقف الرتل عند معبر المحمودية غير الشرعي لتفريغ حمولته في مستودع ضخم أقامه الاحتلال وقسد تمهيداً لنقلها إلى قواعد الاحتلال في شمال العراق عبر صهاريج تحمل لوحات عراقية”.

وأشارت الوكالة إلى أن القوات الأمريكية نقلت في 21 آب/ أغسطس الجاري رتلاً مؤلفاً من 137 صهريجاً معبأ بالنفط المسروق بالتواطؤ مع “قسد” إلى قواعدها شمال العراق.

في سياق متصل، قالت الخارجية السورية في بيان أوردته “سانا”، إن خسائر سوريا في قطاعي النفط والغاز بسبب الممارسات الأمريكية في البلاد تقدر بنحو 107.1 مليار دولار.

وأكدت الوزارة أن الحكومة السورية تحتفظ بحقها وفق ميثاق الأمم المتحدة في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للمطالبة بالتعويض عن الخسائر المباشرة وغير المباشرة.

وتتهم دمشق بشكل متكرر الولايات المتحدة الأمريكية بسرقة النفط والقمح من المناطق التي تسيطر عليها في شمال وشرق سوريا ونقلها عبر شاحنات وصهاريج إلى العراق.

وأعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية في سوريا في بيان نشرته على موقعها في “فيسبوك” مؤخراً عن سرقة 66 ألف برميل نفط يومياً من قبل القوات الأمريكية من الحقول المحتلة في المنطقة الشرقية.

واشارت إلى أن إجمالي خسائرها المباشرة وغير المباشرة منذ بداية الحرب في سوريا بلغ حوالي 105 مليارات دولار حتى منتصف عام 2022.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version