Site icon هاشتاغ

الكويت تشتكي من “سوء تنظيم” في خليجي 25

خليجي 25

الكويت تشتكي من "سوء تنظيم" في خليجي 25

اشتكى الاتحاد الكويتي لكرة القدم مما وصفه “سوء تنظيم”، في مراسم حفل افتتاح كأس خليجي 25 في مدينة البصرة بالعراق، الجمعة، بعد أن أثير جدل حول تدافع في منطقة كبار الشخصيات “VIP”.

استياء شديد

وأكد الاتحاد، أن فهد ناصر الصباح رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية وممثل الأمير الكويتي الذي قدم لحضور البطولة، انسحب مع الوفد المرافق له، وذلك حسب ما ورد في موقع الحرة.

وفي بيان أعرب الاتحاد الكويتي لكرة القدم، “عن استيائه الشديد من سوء التنظيم في مراسم حفل افتتاح كأس خليجي 25 في مدينة البصرة، وما نتج عنه من تدافع جماهيري وازدحام شديد تسبب في تعذر دخول ممثل أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح”.

الاستمرار في المشاركة

وأضاف البيان، أن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم “أبلغ نظيره العراقي والمسؤولين على التنظيم، باحتجاج الاتحاد على تلك الأمور التنظيمية”.

وأكد الاتحاد، أنه “حفاظاً على مكانة وأهمية البطولة، ودعماً للإخوة الأشقاء، فإن منتخب الكويت سيستمر في المشاركة بفعاليات البطولة، مع تأكيدات الجانب العراقي بتوافر كافة وسائل الأمن والسلامة التي تتطلبها استمرار المشاركة”.

دعم الجماهير

وأشار الاتحاد، إلى أن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم والوفد المرافق، “سيتابع أمور المنتخب الوطني للتأكد من عدم تأثر اللاعبين بأي من تلك الأحداث والاطمئنان على أمنهم وسلامتهم”.

وطمأن البيان الجماهير الكويتية على سلامة اللاعبين وجميع أعضاء الوفد الكويتي المتواجد حالياً في مدينة البصرة، ودعاهم لمواصلة الدعم والمساندة لمنتخب بلادهم في البطولة.

ولم يذكر الاتحاد الكويتي لكرة القدم تفاصيل ما حدث، إلا أن مستخدمين تناقلوا مقطع فيديو أظهر تدافعاً في منطقة كبار الشخصيات “VIP”.

انسحاب الوفد

ونقلت وسائل إعلام كويتية، أن ممثل الأمير انسحب مع الوفد المرافق له من حضور افتتاح كأس الخليج في العراق وعاد إلى الكويت.

كذلك نقلت صحيفة “جريدتكم” الكويتية”، عن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، عبدالله الشاهين، قوله: “غادرنا المكان لأنه لا يمكن أن نكون موجودين وممثل سمو الأمير لم يدخل الملعب”.

استضافة للمرة الثانية

ويستضيف العراق بطولة كأس الخليج العربي، التي تعد بطولة لم الشمل لعشاق كرة القدم في منطقة الخليج، للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى التي أقيمت في العاصمة، بغداد، عام 1979.

كما حضر حفل الافتتاح، كل من رؤساء الاتحادات القطري لكرة القدم حمد بن خليفة آل ثاني، والفلسطيني جبريل الرجوب، والبحريني الشيخ علي بن خليفة، وشخصيات رياضية أخرى من دول المنطقة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version