Site icon هاشتاغ

المحاولات الهجومية الفاشلة تتكرر.. ماهي حصيلة الخسائر الأوكرانية؟

أوكرنيا

ماهي حصيلة الخسائر الأوكرانية؟

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن نجاح قواتها في تدمير 4 دبابات ألمانية من طراز “ليوبارد”، وتصفية ما يصل إلى 300 جندي أوكراني، خلال هجوم القوات الأوكرانية على محور زابوريجيا جنوبي أوكرانيا.

وأفادت الوزارة أيضاً بإسقاط أنظمة الدفاع الجوي الروسية لطائرة هجومية أوكرانية من طراز “ميغ-29″، و8 مسيرات، وصاروخين من طراز “ستورم شادو” و10 صواريخ من طراز “هيمارس” خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأوضحت الوزارة أن القوات الأوكرانية شنت “محاولات هجومية فاشلة” في محوري جنوب دونيتسك وزابوريجيا.. وفي منطقة مدينة باخموت، وفقاً لما ذكرته وكالة “نوفوستي”.

وفي محور زابوريجيا، صدت القوات الروسية هجومين بقوات تصل إلى كتيبة معززة بالدبابات، وفي منطقة فريمفسكي صدت 3 هجمات في دونيتسك.

وبلغ إجمالي خسائر القوات الأوكرانية في هذه المناطق ما يصل إلى 300 من المسلحين.. وتم تدمير 9 دبابات، بينها 4 ليوبارد، و5 مركبات برادلي الأميركية، و14 مركبة قتالية مدرعة ومدفعية “سيزار” الفرنسية.

وفي منطقة باخموت، تم صد 5 هجمات وتم تصفية ما يصل إلى 230 مسلحاً، وتدمير مدفعتي هاوزر من طراز دي-30.

كذلك في محور كوبيانسك، تم إحباط أنشطة 4 مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية.. وتم تصفية 65 مسلحاً وتدمير مدفعية “أم 777” أميركية.

وفي ضربة جوية روسية جديدة، تم إسقاط 4 صواريخ كروز وقتل مسلح واحد.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها مستمرة في الدفاع عن مصالحها والحفاظ على أمنها في المنطقة.. وأنها ستواصل التصدي لأي هجوم من قبل القوات الأوكرانية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version