Site icon هاشتاغ

“المركزي” السوري: رفع دولار الحوالات زاد حصة السوق الرسمية منها

المركزي السوري

"المركزي" السوري: رفع دولار الحوالات زاد حصة السوق الرسمية منها

قال مدير مديرية العمليات المصرفية لدى مصرف سوريا المركزي، فؤاد علي، إن تعديل نشرة الحوالات والصرافة بشكل يومي، زاد من حصة السوق الرسمية من الحوالات بشكل كبير جدا مقارنة بالسوق السوداء.

وأضاف علي، في حديث لإذاعة أرابيسك المحلية، أن المبالغ المتجهة إلى السوق الرسمية ازدادت بشكل ملحوظ عقب القرار. مشيراً إلى أنه وفّر على أصحاب الحوالات الذهاب للسوق الموازية. والتعرض لمخاطرها العديدة، وفق ما نقله موقع مصرف سوريا، اليوم الأربعاء.

وأوضح علي، أن جميع الحوالات الخارجية المرسلة بعملة غير الليرة السورية، يقتطع منها عمولة التحويل، إذ تحتسب قيمة تلك العملة على الدولار أولًا ثم تحول لليرة السورية ليتم تسليمها، بالإضافة إلى عمولتين إضافيتين على التحويل يتم اقتطاعها من الجهة المرسلة، والمستفيدة.

بينما إذا كانت الحوالة مرسلة بالدولار الأمريكي، يتم تسليمها بالليرة بعد اقتطاع عمولة التحويل لليرة فقط.

وفي 2 من شباط/ فبراير الماضي، رفع المصرف سعر صرف دولار الحوالات والصرافة على أن تعدّل بشكل دوري مجاراة لسعر صرف العملات أمام الليرة في السوق السوداء.

وجاء في بيان للمصرف حين صدور القرار، أن الهدف منه تحقيق ميزات هامة بالإضافة إلى تعديل سعر الحوالات والتصريف. منها تسهيل عمليات التصريف المباشر لدى المصارف. و رفع سعر تصريف الحوالات الواردة عبر شبكات التحويل العالمية.

وحدد المصرف اليوم، الأربعاء، سعر صرف الدولار في النشرة بـ7100 ليرة سورية، وسعر صرف اليورو بـ7519 ليرة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version