Site icon هاشتاغ

المريخ السوداني يفوز على تشرين السوري في كأس الملك سلمان للأندية

المريخ السوداني

المريخ السوداني يفوز على تشرين السوري في كأس الملك سلمان للأندية

شهدت التصفيات التأهيلية في منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، قمة قوية جمعت فريقي المريخ السوداني وتشرين السوري، مساء الجمعة.

وحقق فريق المريخ السوداني فوزاً بهدفين مقابل هدف أمام نظيره فريق تشرين السوري، وذلك ضمن مرحلة الذهاب لبطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم.

أهداف المباراة

وسجل هدفي المريخ كلاً من الجزول نوح وباولو سيرجيو، بينما جاء هدف تشرين عن طريق اللاعب عبد الرزاق المحمد.

كما أقيمت مباراة الذهاب على أرض ملعب “الأمير عبد الله الفيصل” في مدينة جدة السعودية كأرض للفريق السوداني.

لقاء الإياب

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في مباراة الإياب الثلاثاء المقبل الموافق 11 نيسان/أبريل 2023. لحسم هوية المتأهل منهما إلى المرحلة التالية، على نفس ملعب الذهاب وستحسب كأرض لفريق تشرين السوري.

ترتيب الفريقين في الدوري

كذلك يعتبر فريق المريخ من أفضل الأندية السودانية والذي يحتل حالياً المركز الثاني في الترتيب برصيد 48 نقطة خلف فريق الهلال المتصدر الذي يملك 50 نقطة. والفريقان يصارعان من أجل ضمان التأهل إلى بطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم القادم.

وفي المقابل، يحتل فريق تشرين المركز السادس في بطولة الدوري السوري برصيد 17 نقطة من 11 مباراة “4 انتصارات و5 تعادلات وخسارتين”. وأمامه في الترتيب أندية مثل الفتوة والاتحاد والجيش وجبلة الوصيف والوثبة المتصدر.

وسيكون التأهل إلى الدور القادم في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال بمثابة دفعة معنوية ومادية كبيرة للفريقين.. إذ سيستفيد كل فريق من مبلغ مالي يسُاعده وكذلك سيبق بين أبرز الأندية العربية في الأدوار المتقدمة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version