Site icon هاشتاغ

المستشفى الميداني الأردني 2 يبدأ عمله في فلسطين

المستشفى الميداني الأردني

المستشفى الميداني الأردني 2 يبدأ عمله في فلسطين

بدأ المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 جنوبي قطاع غزة في مدينة خان يونس اليوم الاثنين، باستقبال المراجعين الفلسطينيين الذين يحتاجون إلى الخدمات الطبية والعلاجية، وفقاً لمدير المستشفى المقدم الطبيب محمد جمعة.

وقال جمعة في تصريح صحفي إن المستشفى يضم 145 من الفرق الطبية والتمريضية في الخدمات الطبية الملكية،. ويتكون من عدة أقسام متخصصة، منها الطوارئ، والباطنية العامة.

كما يضم المستشفى العناية الحثيثة ICU، والرجال، والنساء، والخداج بسعة 41 حاضنة، والنسائية والتوليد.. إضافة إلى مختبر وصيدلية وتصوير أشعة وغرفة تعقيم، وغرفتي عمليات لإجراء العمليات الجراحية العاجلة.

أقرأ المزيد: لاستقبال مصابي قطاع غزة.. إيطاليا ترسل إلى فلسطين سفينة مجهزة بمستشفى

كما أضاف أن المستشفى يشمل تخصصات الجراحة العامة، وجراحة الشرايين، والأعصاب، والصدر، والمسالك. والتجميل، والعظام، والأطفال، والوجه والفكين، إضافة إلى إداريين.

وأوضح أن المستشفى يعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية، ويستقبل المراجعين من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثالثة عصراً، ويقدم خدماته مجاناً.

ويعد المستشفى الأول من نوعه الذي يدخل قطاع غزة منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في الـ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.. الذي أسفر عن مقتل وإصابة الآلاف من المدنيين الفلسطينيين.

وكان الملك الأردني عبدالله الثاني، قد وجه بإرسال المستشفى إلى غزة استمرارا لجهود الأردن في الوقوف إلى جانب الفلسطينيين.. وتقديم الدعم الإنساني والمساعدات الطبية لهم.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version