Site icon هاشتاغ

المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مرابض ‏الاحتلال.. والأخير يغلق طرقاً في الجليل

لبنان

المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مرابض ‏الاحتلال.. والأخير يغلق طرقاً في الجليل

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان-حزب الله، اليوم الأحد، أنّ مجاهديها استهدفوا مرابض ‏الاحتلال في “ديشون”، بالأسلحة الصاروخية، وأصابوها إصابة مباشرة.

وتواصل المقاومة الإسلامية – حزب الله، استهداف مواقع وتجمعات للجنود الإسرائيليين، على طول الحدود اللبنانية – الفلسطينية بأسلحة متعددة، مساندةً لغزة ضمن عملية ” طوفان الأقصى”، وردّاً على اعتداءات الاحتلال على القرى اللبنانية الجنوبية.

هذا وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّه بناءً على تقييم “الجيش” الإسرائيلي، تم إغلاق عدد من الطرق والمفترقات في الجليل الأعلى بسبب الوضع الأمني.

وأمس السبت، اعترف “الجيش” الإسرائيلي، بمقتل جندي، وإصابة آخر في قوات الاحتياط، بهجمات حزب الله التي نفذها.

فيما أعلنت المقاومة، أمس، أنّ مجاهديها استهدفوا انتشاراً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع بركة ريشا، وتجمّعاً ‏لمشاة العدو في نقطتي تلة الطيحات وجبل نذر، وموقع ‏بياض بليدا. ‏

وتبنّت المقاومة استهداف موقع ‏جل العلام بصواريخ بركان وتحقيق إصابات مباشرة فيه، كما أفادت وسائل اعلام إسرائيلية بإطلاق صفارات الإنذار في مستوطنات ديشون، يفتاح، المالكيا وراموت نفتالي في الشمال.

ومؤخراً، كشفت معلومات لوسائل إعلام أنّ المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله – “أدخلت منظومة صواريخ موجّهة، ذات قدرات تدميرية عالية، في الخدمة”، وهي قادرة على العمل على أهداف برية وجوية وبحرية، ثابتة ومتحركة.

وتتمتع هذه المنظومة بالقدرة على إصابة الأهداف بدقة وتدميرها، كما يصل مداها الفعال إلى ما يتراوح بين 8 كلم و10 كلم.

كما قال ألون أفيتار – خبير في الساحة الفلسطينية، في “القناة 13” الإسرائيلية، إنّ حزب الله بمجهود صغير يشل لنا الحدود الشمالية وهو يمكنه فعل أكثر من ذلك بكثير.

وتتواصل حالة القلق لدى المستوطنين خشية ضربات المقاومة، ولا سيما عند الحدود مع لبنان، وانتقد “رئيس مجلس الجليل الأعلى الإقليمي”، غيورا زلتس، آلية تعامل حكومة الاحتلال الإسرائيلي مع التوترات في جبهة الشمال على الحدود مع لبنان، مؤكّداً أنّ الوضع في الشمال يجب أن يعامل على أنه “حرب بكل معنى الكلمة”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version