المقاومة تتصدى لقوات الاحتلال وصحيفة أمريكية: "إسرائيل" وقتها محدد في غزة - هاشتاغ - سياسة
الجمعة, مايو 3, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارالمقاومة تتصدى لقوات الاحتلال وصحيفة أمريكية: "إسرائيل" وقتها محدد في غزة

المقاومة تتصدى لقوات الاحتلال وصحيفة أمريكية: “إسرائيل” وقتها محدد في غزة

أكد مسؤولون أميركيون أنّ الجيش الإسرائيلي يملك “وقتاً محدوداً” لتنفيذ عملياته المخطّط لها في قطاع غزّة، مشيرين إلى أنّه عليه أن ينفذها قبل أن يتمّ “تقييد هدفه في القضاء على حماس”.

ووفقا لصحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أشار المسؤولون إلى أنّ الوقت المتاح أمام الجيش الإسرائيلي لتنفيذ عملياته في غزة محدود نظراً لتصاعد الغضب بين العرب في المنطقة، والإحباط في الولايات المتحدة ودول أخرى، بسبب ارتفاع عدد الضحايا المدنيين، ما قد يؤدي إلى تقييد هدف “إسرائيل” المُعلن من عدوانها على قطاع غزّة، والمتمثل في “القضاء على حماس”.

وبحسب الصحيفة قال العديد من المسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن: إنّه كلّما طال أمد الحملة العسكرية الإسرائيلية، زادت فرصة أن يؤدي الصراع إلى إشعال حربٍ أوسع نطاقاً.. بالإضافة إلى أنّه كلما طال أمد حملة القصف، كلما أصبحت “إسرائيل” وحليفتها الولايات المتحدة أكثر عزلة.. وذلك في الوقت الذي تدعو فيه الدول في جميع أنحاء العالم إلى وقف إطلاق النار.

وفي السياق، قال العديد من المسؤولين إنّ “ردّ إسرائيل القوي على هجمات حماس قد أثار التعاطف في جميع أنحاء العالم مع القضية الفلسطينية.. حتى مع استمرار إسرائيل في دفن قتلاها”.

حرب مختلفة

قال وزير الأمن في حكومة الاحتلال، يوآف غالانت، أثناء مشاركته في نقاش خاص للجنة الخارجة والأمن التابعة للكنيست قبل أيام: “أمامنا أيام عديدة من القتال.. وهذه حرب مختلفة عما عرفناه.. هذا سيستغرق الوقت”.

كما اعترف غالانت، بأنّهم دفعون “أثماناً باهظة في غزة “.

ووصل إجمالي قتلى الجيش الإسرائيلي منذ هجوم حركة حماس في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 352 جنديا. بحسب بيانات الجيش الإسرائيلي.

المقاومة تتصدى

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، تدمير 14 دبابة وآلية إسرائيلية في شمال قطاع غزة.

وقالت القسام، إن عناصرها دمّروا، 14 آلية لجيش الاحتلال بين دبابة وناقلة جنود على محاور القتال في غزة وشمال القطاع. بحسب وكالة صفا.

وأشارت إلى أن مقاتليها استهدفوا مجموعة من الجنود الإسرائيليين قرب تجمّع للآليات المتوغلة جنوب مدينة غزة، بصاروخ موجَّه من طراز (كونكورس).

وبثّت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد فيديو قالت إنها لاستهداف عناصرها بقذائف التاندوم وعبوّات العمل الفدائي. عدداً من الآليات المدرَّعة للعدو في محور غرب غزة.

كما ظهر، في الفيديو، أحد عناصر سرايا القدس، أثناء قيامه بتصويب قذيفة صاروخية ضد إحدى الآليات الإسرائيلية وتدميرها واشتعال النيران فيها. وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة