Site icon هاشتاغ

المقداد يبدأ جولة عربية بالتزامن مع تسارع الخطوات لعودة سوريا إلى الحضن العربي

فيصل المقداد

المقداد يبدأ جولة عربية بالتزامن مع تسارع الخطوات لعودة سوريا إلى الحضن العربي

أفادت مصادر دبلوماسية عربية أن وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد سيبدأ الأسبوع القادم جولة عربية تقوده إلى الجزائر وتونس.

وأشارت المصادر لصحيفة الوطن أنه من المرجح خلال زيارته الإعلان عن إعادة فتح السفارة السورية في العاصمة التونسية، وذلك بعد أيام من توجيه الرئيس التونسي قيس سعيد وزير بالشروع في إجراءات تعيين سفير لبلاده في دمشق.

وأعلنت سوريا وتونس في بيان مشترك اليوم أنه تجاوباً مع مبادرة الرئيس التونسي قيس سعيد بتعيين سفير لبلاده في دمشق قررت سوريا إعادة فتح سفارتها بتونس وتعيين سفير على رأسها.

ولفتت المصادر أن المقداد سيحط خلال جولته العربية في الجزائر أولاً، حيث سيجري محادثات حول تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، إضافة للتطورات السياسية على الساحة العربية. إذ تترأس الجزائر حالياً القمة العربية، مشيرة إلى أن المنطقة ستشهد تكثيفاً للاتصالات العربية- العربية لاسيما على صعيد ملف عودة العلاقات السورية- السعودية لعافيتها، واستعادة سوريا لمقعدها.

وأكدت المصادر إلى أن هذه التحركات ستبدأ مباشرة بعد انتهاء شهر رمضان، حيث ستشهد هذه التحركات خطوات ملموسة ومتسارعة على طريق استعادة العلاقات العربية- العربية لعافيتها.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version