Site icon هاشتاغ

المقداد يدين من موسكو “الهيسيتريا الغربية إزاء روسيا”

فيصل المقداد
أدان وزير الخارجية السوري فيصل المقداد ما وصفها بـ “الهيسيتريا الغربية” إزاء روسيا، وقال إنها تهدف إلى “الإبقاء على سيطرة الغرب وأطماعه في إدارة شؤون العالم والتي من شأنها تأجيج وتصعيد التوتر على الساحة الدولية”.
وذكرت وكالة “سانا” أن المقداد بحث مستجدات الأوضاع في سورية والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، خلال لقائه في موسكو اليوم رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، ليونيد سلوتسكي، وأكد “أهمية واستراتيجية العلاقة مع الاتحاد الروسي في تحقيق الأهداف المشتركة لتعزيز الامن والاستقرار بالمنطقة والعالم”.
وأضافت أن المقداد شدد على “أهمية الدور الذي تضطلع به الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين”.
بينما جدد سلوتسكي دعم بلاده لسورية “في مختلف المجالات وخاصة على صعيد تعزيز الاستقرار ومكافحة الإرهاب والحفاظ على سيادة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية”.
وذكرت “سانا” أن سلوتسكي شدد “على أهمية تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات”.
وقالت الوكالة إن المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف سيعقدان جلسة محادثات غداً صباحاً الساعة الحادية عشرة بتوقيت دمشق ومؤتمراً صحفياً مشتركاً الساعة 12.
وأشارت الوكالة إلى أن اللقاء حضره كل من معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان وسفير سورية لدى الاتحاد الروسي رياض حداد، ومدير إدارة أوروبا لؤي فلوح، مدير مكتب وزير الخارجية عبد الله حلاق، وأهاب حامد من مكتب وزير الخارجية والمغتربين، والدبلوماسي في السفارة السورية في موسكو أحمد قدورة وعدد من المستشارين في مجلس الدوما الروسي.
Exit mobile version