Site icon هاشتاغ

المقدسيون ينفجرون في وجه الاحتلال: أكثر من 100 مصاب فلسطيني “والشعوب العربية تؤازر ب”تريند”

المقدسيون ينفجرون في وجه الاحتلال: أكثر من 100 مصاب فلسطيني "والشعوب العربية تؤازر ب"تريند"
احتل هاشتاغ “القدس تنتفض”، اليوم السبت، القمة في قائمة “التريند” لبعض الدول العربية، دعما المقدسيون للقضية الفلسطينية ولمدينة القدس المحتلة بحسب وكالة “سبوتنيك”.
وغرَّد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، متفاعلين مع هاشتاغ “القدس تنتفض”، بالتزامن مع المواجهات المستمرة بين المقدسيين و“الجيش الإسرائيلي” في المدينة المحتلة، خاصة مع سقوط أكثر من 100 فلسطيني ما بين مصاب وجريح.
وندد الناشطون ب”العدوان الإسرائيلي” على الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، مطالبين بضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال ومستوطنيه، معبرين عن دعمهم وتضامنهم مع القضية الفلسطينية.
و تصدر هاشتاغ “باب العمود”، و”المقدسيون”، “Jerusalem”، و “Palestinian” إلى جانب هاشتاغ “القدس تنتفض”، في معظم الدول العربية.
وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأنه تم تسجيل 20 إصابة بالرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز، أمس خلال المواجهات مع القوات الإسرائيلية في محيط البلدة القديمة في القدس، حتى ساعات فجر اليوم، موضحة أن 4 إصابات نقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج فيما تم علاج باقي الإصابات ميدانيا بحسب وكالات فلسطينية.
وشهدت بلدات العيسوية وسلوان والصوانة ووادي الجوز والشيخ جراح والطور، مواجهات متفرقة بين القوات الإسرائيلية المقتحمة للبلدات والشبان الغاضبين، وأغلقت بعض الشوارع في الأماكن المذكورة بالحاويات المحترقة، ورد الشبان بإلقاء الحجارة والمفرقعات على جنود “الجيش الإسرائيلي”.
وفي بلدة سلوان، اشتعلت النيران في محيط أحد البؤر الاستيطانية خلال تبادل إطلاق المفرقعات والقنابل في حي بطن الهوى، كما أطلق الشبان المفرقعات باتجاه البنايات التي سربت للمستوطنين مطلع الشهر الجاري.
وفي حي الشيخ جراح، نقلت وكالة “وفا” عن شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين ألقوا الحجارة والزجاجات الحارقة على مركبات أهالي الحي، وحاولوا اقتحام منازلهم، تحت حماية الشرطة الإسرائيلية، قبل أن يتصدى لهم الشبان، ولاذوا بعدها بالفرار.
وتشهد مدينة القدس الفلسطينية المحتلة أعمال عنف متصاعدة، منذ أمس الأول، الخميس، بين شبان فلسطينيين من جهة و”الشرطة الإسرائيلية” ومتشددين يهود من جهة أخرى، أسفرت عن إصابة عشرات الفلسطينيين واعتقال آخرين.
لمتابعة المزيد من الأخبار…انضموا إلى قناتنا على  التلغرام  https://t.me/hashtagsy
Exit mobile version