Site icon هاشتاغ

المنتخب الفلسطيني يعلق نشاطه مؤقتاً.. واستشهاد لاعب في غزة

المنتخب الفلسطيني

المنتخب الفلسطيني يعلق نشاطه مؤقتاً.. واستشهاد لاعب في غزة

قام المنتخب الفلسطيني لكرة القدم بتعليق نشاطه مؤقتاً، بسبب الأحداث الحالية، وعدم التمكن من استدعاء لاعبي الفريق، والسفر خارج الحدود.

واعتذر المنتخب الفلسطيني عن عدم المشاركة في بطولة “ميرديكا” الودية، التي بدأت في ماليزيا يوم أمس، وتستمر حتى يوم 17 من الشهر الجاري، وفقاً لموقع “سكاي نيوز”.

عدم المشاركة

بدوره، أعلن الاتحاد الماليزي لكرة القدم عن عدم مشاركة فلسطين في البطولة، لعدم وجود القدرة لديه للسفر إلى كوالالمبور، بسبب الأوضاع المتوترة في الوقت الحالي.

وكان من المقرر، أن يلعب منتخب فلسطين ضد نظيره اللبناني ضمن الجولة الأولى للبطولة بماليزيا، في إطار الاستعدادت لخوض تصفيات كأس العالم.

وتضم بطولة ماليزيا الودية منتخبات لبنان والهند بالإضافة إلى أصحاب الأرض، ولم يتم توجيه الدعوة لمنتخب آخر بعد تعذر مشاركة فلسطين.

تصفيات كأس العالم

تبعاً الظروف الحالية، بات الفريق الفلسطيني مهدداً بقوة بعدم خوض مواجهات تصفيات كأس العالم، والانسحاب مبكراً من السباق، بسبب عدم قدرته على الاستعداد للمباريات.

وتوجد ضمن أجندة منتخب فلسطين للشهر المقبل، مواجهتين ضد لبنان وأستراليا، في إطار منافسات المجموعة التاسعة، لتصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

نظام التأهل

تضم التصفيات الآسيوية 9 مجموعات، تحتوي كل مجموعة على 3 منتخبات. يتأهل الأول والثاني إلى الدور الثالث من تصفيات المونديال، بينما يكتفي الأخير بالمشاركة في تصفيات كأس آسيا.

ومن المفترض أن تلعب فلسطين ضد لبنان يوم 16 تشرين الثاني/نوفمبر، ثم تلعب ضد أستراليا يوم 21 من الشهر ذاته.

في حالة استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، لن يتمكن المنتخب الفلسطيني من التجمع لخوض مباريات تصفيات المونديال. لتصبح احتمالات انسحابه من التصفيات أكثر من احتمالات مشاركته.

استشهاد لاعب

في السياق، أعلن المنتخب الفلسطيني عن استشهاد لاعبه رشيد دبور، جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وكان دبور يلعب في فريق أهلي بيت حانون، الذي ينافس في دوري قطاع غزة. الذي توقف بالكامل إلى أجل غير مسمى بسبب الضربات الإسرائيلية المكثفة على القطاع.

وعلّق فراس أبو هلال الأمين العام للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قائلاً: “استشهد لاعبنا رشيد إثر القصف الإسرائيلي على غزة”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version